اليوم العالمي للشعر يستضيف بدر بن عبد المحسن في مقر «يونيسكو»

ينظم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية) بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونيسكو»، وبالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية، أمسية شعرية خاصة بالأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن تحت عنوان «ناي»، وذلك بمقر «يونيسكو» في باريس الخميس المقبل.
ومن المنتظر أن يلقي الأمير بدر بن عبد المحسن بين 12 و14 قصيدة مع ترجمة مباشرة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وسط حضور عالمي يقارب 400 شخص من أدباء ومثقفين، مسؤولين في عدد من الدول الأعضاء بمنظمة «يونيسكو».
ويصاحب الأمسية معرض فني يحتوي على لوحات من إبداعات الأمير بدر بن عبد المحسن الثقافية، في حين يشارك الفنان حسين الجسمي السفير فوق العادة للنوايا الحسنة، بمعزوفة فنية خلال الأمسية للمرة الأولى على خشبة مسرح «يونيسكو».
ويأتي تنظيم هذه الأمسية امتداداً للشراكة بين مؤسسة «مسك الخيرية» ومنظمة الـ«يونيسكو» لتعزيز الروابط الثقافية والفكرية بين السعودية والمنظمة والعديد من الدول الأعضاء لديها.
كما يعكس تاريخ انعقاد الأمسية، وهو اليوم العالمي للشعر، أهمية خاصة في تقديم أحد أهم رواد الشعر السعودي، وإبراز تطور الحركة الشعرية في السعودية.