نجل محسن الحربي: الجثمان سينقل للمدينة المنورة وسيوارى ثرى البقيع

أكد الدكتور فراس الحربي المشرف التربوي بوزارة التعليم في السعودية أن جثمان والده محسن المزيني الحربي سيتم نقله من نيوزيلندا إلى المدينة المنورة ليوارى ثرى مقبرة البقيع بعد إنهاء الحكومة النيوزيلندية إجراءاتها وذلك إثر صدور الموافقة تلبية لرغبة الأسرة في دفن والدهم بالمدينة المنورة.
وثمن الدكتور الحربي الدعم الكبير من المسؤولين في بلاده لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان والده الشهيد إلى المدينة المنورة بعد أن توفي متأثراً بإصابته جراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش النيوزيلندية أثناء صلاة «الجمعة» أول من أمس.
وأرجع الحربي في اتصال هاتفي عصر أمس مع «الشرق الأوسط» عدم تسلمهم لجثمان والده حتى يوم أمس لعدم سماح السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثمان لرغبتهم في فحص جثث المتوفين ولكون والده يحمل الجنسية النيوزيلندية والبريطانية وباعتبار أن الجريمة الإرهابية التي استهدفت المسجدين جريمة دولية، منوهاً بأن عمه ـ أثناء المكالمة الهاتفيةـ يوجد أمام بوابة المستشفى بنيوزيلندا ومنع من الدخول من قبل السلطات الأمنية. وأوضح الحربي تواصل وزارة الخارجية السعودية وإمارة منطقة المدينة المنورة معه وتقديم كل العون والتسهيلات لهم، مشيراً إلى أن شقيقه غادر إلى نيوزيلندا لمرافقة جثمان والده أثناء نقله إلى المدينة المنورة، مبيناً أن الصلاة على والده ستكون في المسجد النبوي عند وصول الجثمان وسيوراى الثرى بمقبرة البقيع.
وأكد الحربي أن المعلومات المتوفرة لديه حتى عصر أمس، تفيد بعدم سماح السلطات النيوزيلندية لعمه بدخول المستشفى وأن شقيقة لم يصل بعد إلى هناك لطول رحلة السفر التي تستغرق قرابة الـ24 ساعة.