تسجيل نادر لـ«البيتلز» تم التبرع به لجمعية خيرية

تسجيل نادر لـ«البيتلز» تم التبرع به لجمعية خيرية

الخميس - 7 رجب 1440 هـ - 14 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14716]
تسجيلات فريق البيتلز بعنوان «لاف مي دو»
لندن: «الشرق الأوسط»
من المرجح لتسجيل نادر من تسجيلات فريق البيتلز بعنوان «لاف مي دو» أن يباع بأكثر من 4 آلاف جنيه إسترليني، بعد أن تم التبرع به لمتجر خيري. ومن غير المحتمل أن يكون المالك السابق للتسجيل النادر كان على علم بقيمته الحقيقية قبل أن يتبرع به لمتجر مؤسسة القلب البريطانية في ميدهيرست بغرب مقاطعة ساسكس.

ويأتي العرض التسجيلي الأصلي الذي يبلغ قُطره 7 بوصات بوصلة كاملة مع تهجئة خاطئة للاسم الأخير لعضو الفريق بول مكارتني مع مؤلف الأغاني لينون مكارتني مذكور على التسجيل. ويعقد المتجر التابع لمؤسسة القلب الخيرية البريطانية مزاداً للتسجيل النادر على موقع (إي - باي) وسوف تذهب الأموال بأكملها لصالح الجمعية الخيرية، حسب موقع «سكاي نيوز».

وقال فريق من الخبراء من المؤسسة الخيرية إن التسجيل نادر للغاية ومن المتوقع أن يجلب مبلغاً كبيراً من المال. ووصلت المزايدة على التسجيل النادر إلى مبلغ 3900 جنيه إسترليني خلال صباح اليوم، ومن المنتظر أن يُغلق باب المزاد في تمام العاشرة من مساء اليوم.

ويعد التسجيل النادر واحداً من 250 أسطوانة أُنتجت في عام 1962 لإرسالها إلى المحطات الإذاعية، وذلك بعد رفض «فاب فور» من قبل شركة «ديكا» للتسجيلات الغنائية.

وقال بريتسون ديفيز، مدير المنطقة في مؤسسة القلب البريطانية: «يعرف فريق عملنا ما الذي يبحثون عنه تماماً بشأن الأشياء النادرة. ولذلك فإن هذا التسجيل هو مثل العثور على كنز دفين. لقد حاولنا العثور على شخصية المتبرع ولكن لم نتمكن من الوصول إلى هويته. ومع ذلك، فإنّ كرم المتبرع وسخاءه يعني أنه يمكننا جمع المزيد من الأموال لتمويل أبحاث أمراض القلب».
المملكة المتحدة موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة