الإجراءات التقنية للانتخابات الفرعية في طرابلس

الإجراءات التقنية للانتخابات الفرعية في طرابلس

الأربعاء - 7 رجب 1440 هـ - 13 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14715]
بيروت: «الشرق الأوسط»
بدأت السلطات اللبنانية الإجراءات التقنية لإجراء الانتخابات الفرعية في طرابلس في 14 أبريل (نيسان) المقبل، وأصدرت وزيرة الداخلية والبلديات، ريا الحسن، بيانا عن شروط تقديم تصاريح الترشيح لهذه لانتخابات والرجوع عنها، فيما أصدر وزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، تعميما إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج حول اقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية في هذه الانتخابات.
وتُقام الانتخابات لملء الشغور في المقعد السني في طرابلس بعد قرار المجلس الدستوري بإبطال نيابة ديما جمالي، وستجري الانتخابات وفق نظام الاقتراع الأكثري على دورة واحدة.
وتُمارس عملية الاقتراع، بحسب وزارة الخارجية، على الأراضي اللبنانية. وأشار باسيل في التعميم إلى أنه «يتعين على جميع البعثات اللبنانية في الخارج تعميم القوائم الانتخابية الأولية بحسب وزارة الداخلية والبلديات والعائدة لدائرة طرابلس الصغرى عبر موقع إلكتروني ليتمكن الناخبون من الاطلاع عليها، وإبلاغ من يرغب منهم بالمشاركة في عملية الاقتراع القدوم إلى لبنان وبحوزته بطاقة هويته أو جواز سفره اللبناني الصالح».
وتبدأ مهلة تقديم تصاريح الترشيح من صباح بعد غد الخميس 14 مارس (آذار) الحالي، وتنتهي في الساعة 24 من يوم الجمعة 29 مارس، فيما تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الأربعاء 3 أبريل المقبل، بحسب بيان وزارة الداخلية.
ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة