اقتحام المشجعين للملاعب يثير قلق لاعبي إنجلترا

اقتحام المشجعين للملاعب يثير قلق لاعبي إنجلترا

الأربعاء - 7 رجب 1440 هـ - 13 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14715]
لندن: «الشرق الأوسط»
بعد اقتحام مشجعين لأرض الملعب في مباريات كرة القدم في إنجلترا واسكوتلندا في الأيام الأخيرة ثارت مخاوف حول سلامة اللاعبين، وسط تحذيرات من المعنيين باللعبة بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة، منعاً لتكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.
وقال جوردون تايلور، الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، إن هناك مخاوف حقيقية من وقوع اعتداءات «سخيفة وإجرامية» ضد اللاعبين من المشجعين المقتحمين للملاعب.
وتعرض جاك جريليش، لاعب أستون فيلا، للكمة في وجهه من رجل خلال مباراة في دوري الدرجة الثانية أمام الغريم برمنغهام سيتي، كما تعرض كريس سمولينغ مدافع مانشستر يونايتد لدفعة من مشجع عند اللعب في ضيافة آرسنال.
وفي اسكوتلندا تعرض جيمس تافرنيير قائد رينجرز لاعتداء في ملعب هيبرنيان.
وتم توجيه اتهامات رسمية للمشجعين الثلاثة في هذه الوقائع. وقال تايلور: «هناك تزايد لمثل هذا التصرف هذا الموسم. هناك إساءات عنصرية وإساءات معادية للسامية، والآن هناك مخاوف تتعلق بسلامة اللاعبين. يجب التعامل مع هذه الأمور من الجهات الكروية والشرطة والمراقبين والأندية. هذه مسؤولية جماعية. يجب الحديث عنها الآن، ولو لم نفعل ذلك قد تحدث مأساة». وأدان الاتحاد الإنجليزي، أول من أمس، هذه الوقائع ووصفها بغير المقبولة، وقال في بيان: «سنعمل مع الأندية وروابط الدوري والشرطة لمناقشة العمل الجماعي المطلوب من أجل حماية اللاعبين والمسؤولين في الملعب». وطالبت ميمس ديفيز، وزيرة الرياضة، السلطات الكروية والأندية باتخاذ إجراءات رادعة. وقالت ديفيز في بيان: «حماية سلامة اللاعبين تحظى بأهمية بالغة، ويجب اتخاذ كل خطوة ممكنة لضمان عدم تعرضهم لأي خطر».
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة