الأمير مقرن يجتمع مع رئيس ومسؤولي الشركة السعودية للكهرباء

الأمير مقرن يجتمع مع رئيس ومسؤولي الشركة السعودية للكهرباء

أكد أهمية الاستماع لملاحظات المشتركين
الثلاثاء - 23 شوال 1435 هـ - 19 أغسطس 2014 مـ
ولي ولي العهد خلال اجتماعه بالرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء في قصر السلام بجدة أمس (واس)

اطلع الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على ملامح توجهات الشركة السعودية للكهرباء وإمداداتها لدعم موثوقية الطاقة، وذلك لدى اجتماعه في قصر السلام بجدة أمس بالمهندس زياد بن محمد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء وعدد من منسوبي الشركة.
وأكد ولي ولي العهد أهمية الاستماع لملاحظات المشتركين ومتطلباتهم حول الخدمات المقدمة وسبل تطويرها والسعي نحو الشراكة المجتمعية.
وقدم المهندس الشيحة خلال اللقاء، شرحاً عن نشاطات الشركة والدور الذي تقوم به لإمداد الطاقة الكهربائية لسبعة ملايين و300 ألف مشترك بوصفها أكبر شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكد أن الشركة تعمل على زيادة كفاءة أسطولها التوليدي بما يسهم في رفع كفاءة إنتاج الطاقة إلى 45 في المائة وتوفير 200 مليون برميل في السنة.
وشاهد الأمير مقرن عرضاً وثائقيا رصد مشاريع الشركة في مجالات التوليد والنقل والتوزيع، إلى جانب جهود الشركة لإيصال الخدمة للمشتركين في جميع مناطق المملكة، حيث بلغت نسبة الشبكة المترابطة 99 في المائة تخدم 13 ألف مدينة وقرية وهجرة جرى إيصال الكهرباء لها.
وبين العرض أن الشركة السعودية للكهرباء تنفق ما يقارب عشرة مليارات ريال لدعم توطين الصناعة والوظائف، حيث يعمل بها 33 ألف موظف بنسبة سعودة تبلغ 87 في المائة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة