نديم الجميل يطالب بمظلة دولية لحماية لبنان

نديم الجميل يطالب بمظلة دولية لحماية لبنان

الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]

رأى النائب نديم الجميل أن «حماية لبنان لا تكون بالسلاح فقط بل بتأمين مظلة دولية تحميه وباحترام القرارين الدوليين 1701 و1559»، معتبراً أن «هذا الذي حفظ لبنان، لكن التنازلات هي التي أوصلت البلد إلى شفير الهاوية». وقال إن «حزب الله» «يخطف البلد بانفلاشه العسكري الداخلي والخارجي في بعض الدول العربية»، مشدداً على أنه «إذا لم نعط الثقة العربية والدولية، لن نلقى الدعم الاقتصادي الذي ننتظره ولن نتمكن من منع الأزمة الاقتصادية من التفاقم».
ورأى الجميل أن «الكل ساهم في تهديم 14 آذار بسبب التنازلات المستمرة منذ إقرار قانون جديد للانتخابات وعملية انتخابات رئاسة الجمهورية إلى تأليف الحكومة تحت ضغط السلاح غير الشرعي إلى رفض بنود السيادة وشرعية الدولة في البيان الوزاري».
واعتبر الجميل في حديث إذاعي أن «حزب الله دخل في لعبة محاربة الفساد لتغطية الفساد الذي يحيط به، وما زالت هناك مافيات، نسأل عمن يقف وراءها، من مافيات البترول والفيول والضمان والفلتان في المرفأ والمطار».
وأكد: «إننا لن نقبل بمقولة (خذوا الأمن وأعطونا السياسة)، كما رفضها بشير الجميل ومن بعده رفيق الحريري. هما حاولا استرجاع القرار الحر لكنهما دفعا ثمن الحرية والسيادة».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو