سييرا يبدأ رسم منهجيته التكتيكية للوحدة الإماراتي

سييرا يبدأ رسم منهجيته التكتيكية للوحدة الإماراتي

الاتحاد وصل إلى أبوظبي تأهباً للمواجهة الآسيوية
الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]
سييرا (الشرق الأوسط)

فرض التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد على اللاعبين حصة تدريبة في العاصمة الإماراتية أبوظبي التي وصلتها البعثة في وقت سابق عصر أمس، اقتصرت على تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين في مواجهة الفيحاء أول من أمس بينما أدى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية.
وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها يوم أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لمواجهة فريق الوحدة الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، وضمت البعثة كلاً من: فواز القرني وراكان النجار وسعود عبد الحميد وأحمد عسيري وزياد الصحافي ومنصور الحربي وجمال باجندوح وخال السميري وعبد العزيز البيشي وماثيو جورمان وعبد الرحمن الغامدي وعبد الله العمار وياسين برناوي وروماينهو دا سيلفا وفهد المولد وناصر الشمراني وكارلوس فيلانويفا وعون السلولي وسيكو سانوقو وعبد العزيز العرياني وجوناس دي سوزا.
وفضل سييرا عدم إراحة اللاعبين بعد انتهاء مواجهة الفريق أول من أمس أمام الفيحاء، حيث توجهت البعثة إلى الإمارات فجراً في ظل ضيق الوقت الذي يفصلها عن المواجهة الآسيوية الثانية للفريق، فيما سيتحدث سييرا اليوم في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره مدرب الوحدة الإماراتي عن الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة التي ستجمع الفريقين.
وينتظر أن يشرع مدرب الاتحاد اليوم في وضع منهجيته التكتيكية للمباراة، بعد وقوفه على جاهزية لاعبين، وتطلعه لمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأها مع الفريق والذي استهلها بفوز آسيوي عريض على الريان بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى لدور المجموعات، تلاها فوزه في مواجهة الدوري.
وحقق الاتحاد فوزاً مثيراً على الفيحاء بثنائية نظيفة سجلها ألكساندر بريجوفيتش في الدقيقتين 62 (من ركلة جزاء)، و89. ليقود فريقه للفوز الأول في الدوري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بعد غياب، أشعل معها قناديل الفرح الاتحادية بقدرة الفريق للعودة مجدداً لسابق عهده والابتعاد عن مراكز مؤخرة سلم الترتيب حيث رفع الاتحاد رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر.
وأكد خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد، أن فريقه ما زال في منطقة الخطر بجدول ترتيب الدوري، مبيناً أنهم سيواصلون العمل وتكثيف الجهد للظفر بالنقاط المتبقية في اللقاءات المقبلة، مشيراً إلى أن موافقته على تدريب الاتحاد كانت من أول اتصال تلقاه من إدارة النادي لمحبته للكيان وجماهيره.
وأرجع سييرا الفضل في تحقيق الفوز على الفيحاء خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة للاعبين، مؤكداً أنهم قدموا مستوى كبيراً ونجحوا في تطبيق الأسلوب الذي حدده. مقدماً لهم الشكر على تنفيذ التكتيك ونجاحهم في تحقيق الفوز الهام، مضيفاً: «سيطرنا بشكل عام على مجريات المباراة، ونجحنا في تشكيل الخطورة والتسجيل لتحقيق الفوز».
بينما رصد لؤي ناظر مكافأة خاصة للاعبين بعد فوزهم على الفيحاء وحصدهم النقاط الثلاث مطالباً إياهم بمضاعفة الجهد في المباريات المقبلة.
وأبدى أليكساندر بريجوفيتش، محترف فريق الاتحاد، سعادته بتسجيل هدفي فريقه في اللقاء الذي فاز فيه على الفيحاء، وقال بريجوفيتش، في تصريحات صحافية عقب اللقاء إن سييرا تمكن من حل اللغز الذي لم ينجح المدرب السابق للفريق في حله، مضيفاً: «سييرا نجح في ذلك من خلال طريقة اللعب التي ينتهجها، والفريق بدأ يقاتل ويكسب اللقاءات».
وأضاف اللاعب الصربي: «بدأت التأقلم مع الاتحاد بعد أن حضرت لقارة جديدة وكنت أحتاج للوقت، أنا مهتم كثيراً بعودة الفريق لوضعه الطبيعي أكثر من اهتمامي بتسجيل الأهداف، والضغوط ستكون أقل بعد تسجيلي لهدفين».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة