موجز الاقتصاد

موجز الاقتصاد

الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]
- مصدر: مجلس إدارة «دويتشه بنك» يوافق على مباحثات اندماج مع «كومرتس بنك»
فرانكفورت - «رويترز»: قال مصدر مطلع لـ«رويترز»، أمس (السبت)، إن مجلس إدارة «دويتشه بنك» قرر عقد مباحثات مع «كومرتس بنك» المنافس لاختبار جدوى عملية دمج.
وأكد المصدر، الذي تحدث بعد أن طلب عدم نشر اسمه، المعلومات التي نشرتها في وقت سابق صحيفة «بيلد أم زونتاج».
- نقابة «فيردي» لعمال الخدمات في ألمانيا تعلن مواصلة الإضراب في شركة «أمازون»
«د.ب.أ»: تعتزم نقابة «فيردي» لعمال الخدمات في ألمانيا استئناف الإضرابات لدى شركة «أمازون»، وهي الإضرابات التي تتكرر على مدار ستة أعوام.
وقال يورج لاونروت - ماجو، المتحدث باسم «فيردي» في مدينة لايبتسيج، أمس، إن الإضرابات أسهمت في حدوث بعض التحرك لدى الشركة، حتى مع استمرار عدم التوصل إلى اتفاق يتعلق بالأجور بعد، مشيراً إلى أن ارتفاع الأجور كان من بين أوجه التحرك. وجرى استئناف الإضراب الذي كان قد بدأ في المركز اللوجيستي في مدينة لايبتسيج أول من أمس (الجمعة)، وتوقع لاونروت - ماجو أن يشارك نحو 200 موظف في هذا الإضراب حتى نهاية نوبة العمل المتأخرة اليوم.
وتشهد «أمازون» إضرابات متكررة منذ عام 2013. وقد بدأت مراكز الشركة في لايبتسيج وباد هيرسفلد بالإضراب أولاً، ثم لحقت بها مراكز أخرى. وتدعو «فيردي» إلى تنظيم إضرابات في أوقات وأماكن مختلفة، منها أيام عيد الميلاد وأيام «الجمعة السوداء»، التي تشهد عروضاً وخصومات كبيرة.
- أميركا تتهم وزير الصناعة الفنزويلي بانتهاك عقوبات
نيويورك - «رويترز»: أعلنت الحكومة الأميركية توجيه اتهامات جنائية لوزير في حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فيما يتعلق بانتهاك عقوبات فُرضت قبل عامين، عندما كان الوزير متهماً بتهريب المخدرات.
واتُهم وزير الصناعة الفنزويلي طارق زيدان العيسمي مداح، أول من أمس، بالالتفاف على العقوبات التي فُرضت في فبراير (شباط) 2017، عبر توظيف شركات أميركية لتوفير خدمات الطائرات الخاصة، بما في ذلك رحلة من روسيا إلى فنزويلا في 23 فبراير. ووجهت الحكومة الأميركية أيضاً اتهامات جنائية إلى رجل الأعمال سامارك خوسيه لوبيز بيلو الذي فرض عليه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية أيضاً عقوبات، كشريك للوزير، ضمن متهمين آخرين. ولم يتسنَ حتى الآن التواصل مع محامٍ للعيسمي، كما لم يرد حتى الآن محامي لوبيز بيلو على طلب للتعليق، ولم ترد أيضاً وزارة الإعلام في فنزويلا على طلب تعقيب.
المانيا أميركا Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة