عون عرض مع بعثة من صندوق النقد الدولي الوضع المالي وخطة الإصلاحات

عون عرض مع بعثة من صندوق النقد الدولي الوضع المالي وخطة الإصلاحات

وزير العمل أكد إنجاز الموازنة ضمن المهل المحددة
السبت - 3 رجب 1440 هـ - 09 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14711]
الرئيس ميشال عون خلال اجتماعه مع رئيس بعثة الصندوق الدولي أمس (دالاتي ونهرا)

بحث الرئيس ميشال عون مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى لبنان كريس جارفيس، خلال استقباله له أمس، الأوضاع المالية في البلاد وتوجهات الحكومة بهذا الخصوص.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، تم خلال اللقاء التداول في الأوضاع المالية في البلاد وتوجهات الحكومة اللبنانية في ضوء الواقع المالي الراهن والإصلاحات المرتقبة التي تنوي الحكومة اعتمادها في مجالات عدة.
وأكد وزير المال علي حسن خليل خلال لقائه رئيس بعثة صندوق النقد الدولي أن العمل جارٍ على إنهاء الموازنة ضمن المهل التي حدّدها المجلس النيابي والتي تتضمّن مجموعة من الإصلاحات التي تتناسب مع توجهات الحكومة في بيانها الوزاري وخطة وزارة المال لمعالجة وضع المالية العامة.
وسيعود الموفد الدولي إلى بيروت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لمتابعة تطور الوضع المالي في لبنان.
وخلال لقاء جارفيس مع وزير المال جرى عرض عام من قبل فريق البعثة للمهمة التي تقوم بها لا سيما فيما يتعلق بتوصياتها لجهة خفض عجز الموازنة وضرورة العمل على إيجاد إيرادات جديدة للدولة تتم ترجمتها في موازنة عام 2019.
بدوره أكّد خليل أن العمل جارٍ على إنهاء الموازنة ضمن المهل التي حدّدها المجلس النيابي والتي تتضمّن مجموعة من الإصلاحات التي تتناسب مع توجهات الحكومة في بيانها الوزاري وخطة وزارة المال لمعالجة وضع المالية العامة.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة