هولاند مكرّماً في المختارة: لبنان يمثل نموذجاً للنجاح

هولاند مكرّماً في المختارة: لبنان يمثل نموذجاً للنجاح

الجمعة - 2 رجب 1440 هـ - 08 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14710]
جنبلاط مستقبلاً هولاند في المختارة (الشرق الأوسط)

توّج الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند زيارته للبنان بلقاء رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط الذي أقام له احتفالا تكريميا في المختارة.
وعرض هولاند مع عون العلاقات اللبنانية - الفرنسية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى الاستعدادات اللبنانية لتنفيذ توصيات مؤتمر «سيدر» والإصلاحات البنيوية الضرورية للنهوض بالاقتصاد اللبناني، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.
وفي كلمة ألقاها في احتفال المختارة، ذكّر هولاند بما فعلته بلاده مع لبنان في الأزمات التي مرّ بها وخلال مرحلة توليه الرئاسة، وقال: «أنا متأكد أن الرئيس ماكرون يسير على الخطى عينها من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة لبنان وكونوا على ثقة بأن الشعب الفرنسي يقف دائما إلى جانبكم، فشكرا للعب دوركم بالكامل، أنتم تمثلون للعالم رمزا بل نموذجا في منطقة تعصف بها الحروب ونجحتم في إرساء السلام والأمن والوحدة».
وشكر جنبلاط ضيفه الفرنسي على حضوره متوجها له بالقول: «شاء القدر أن تكون معنا في شهر مارس (آذار) ومع الشعب اللبناني لمواجهة الإجرام. لن ينسى الشعب اللبناني أنك كنت معه في انتفاضته من أجل الحرية، وكنت الرئيس الوحيد إلى جانب الشعب السوري بعد أن سقطت الخطوط الحمراء للرئيس الأميركي باراك أوباما».
وشدد جنبلاط على التسامح، وقال: «أوصي أولادي بحفظ المختارة رمزا للتسامح».
وقدم جنبلاط لهولاند درع مئوية كمال جنبلاط، وهي عبارة عن مجسّم للمعلم الشهيد، ثم انتقل الجميع إلى مأدبة غداء أقامها جنبلاط على شرف ضيفه الكبير.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة