الملكة إليزابيث تنشر صورها لأول مرة على «إنستغرام»

الملكة إليزابيث تنشر صورها لأول مرة على «إنستغرام»

تظهر قدرتها على استخدام التكنولوجيا
الجمعة - 1 رجب 1440 هـ - 08 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14710]
الملكة تظهر قدراتها في نشر صورها - الملكة إليزابيث
لندن: «الشرق الأوسط»
أظهرت الملكة إليزابيث قدراتها في استخدام التكنولوجيا بعدما نشرت أول صورة لها عبر صفحة العائلة المالكة على «إنستغرام»، أمس الخميس. أظهرت الصورة الحية التي بُثت، الملكة خلال زيارتها لمتحف العلوم وإلى جوارها صورة خطاب جدها الأكبر الأمير ألبرت عام 1843 وقد ذيلتهما بتوقيع «إليزابيث»، حسب ما ذكرته «مجلة هيلو» الإنجليزية.
وفي تعليقها أسفل الصورة، قالت الملكة: «كنت مهتمة اليوم عند زيارتي لمتحف العلوم باكتشاف رسالة من الأرشيف الملكي تعود لجدي الأكبر الأمير ألبرت كان قد كتبها عام 1843.
يعتبر تشارلز باباج أول رائد للكومبيوتر في العالم حيث قام بتصميم ما أطلق عليه المحرك الذي يصنع الفارق والذي شاهد الأمير ألبرت نموذجا له في يوليو (تموز) 1843.
في الخطاب، أبلغ باباج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت بأمر اختراعه للمحرك التحليلي، الذي اعتمدت عليه أولى برمجيات ابتكرتها أدا لوفيلكا، ابنة اللورد بايرون».
أضافت الملكة في تعليقها: «اليوم يسعدني أن أسمع عن مبادرات الأطفال لأكواد (رموز) الكومبيوتر، وأراها مناسبة قيمة لي أن أنشر هذا التعليق عبر (إنستغرام) خلال زيارتي لمتحف العلوم الذي طالما دعم التكنولوجيا والابتكار وكان دوما مصدرا لإلهام الأجيال الجديدة من المخترعين»، توقيع إليزابيث ر.
كانت الملكة قد قامت بزيارة مماثلة لمتحف العلوم ذاته عام 2014 لتفاجئ الجمهور بإطلاق أولى تغريداتها.
ظهرت الملكة في تلك اللقطة وهي تضغط زر الإرسال بجهاز الكومبيوتر اللوحي (آي باد) فيما جرى إرسال التغريدة في الواقع من خلال هاتف «آيفون». وجاء نص الرسالة: «يسعدني أن أفتتح معرض عصر المعلومات اليوم بمتحف العلوم وأتمنى أن يستمتع الناس بزيارته»، توقيع إليزابيث ر.، وقد سعد الجمهور كثيرا لمشاهدة أول صورة تبثها الملكة التي تبلغ من العمر 92 عاما لنفسها عبر تطبيق «إنستغرام».
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة