انهيار «داعشي» بريطاني بعد مواجهته بفيديو له

انهيار «داعشي» بريطاني بعد مواجهته بفيديو له

الخميس - 1 رجب 1440 هـ - 07 مارس 2019 مـ
صورة مقتبسة من الفيديو الذي يظهر انهيار «الداعشي» البريطاني لويس لادلو

انهار أحد المتطرفين الذين بايعوا تنظيم «داعش» الإرهابي بعد أن واجهته الشرطة البريطانية بمقطع فيديو له وهو يهدد بالقيام بعملية إرهابية في لندن.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فقد حكم على الشاب البريطاني الذي يدعى لويس لادلو أمس (الأربعاء) بالسجن لمدة 15 عاماً بسبب خطته لتنفيذ هجوم إرهابي على شارع أكسفورد الشهير بلندن، حيث اعترف لويس بأنه كان ينوي قتل أكثر من 100 متسوق.

وقام لويس، البالغ من العمر 27 سنة، بعمل سلسلة من مقاطع الفيديو التي أعلن فيها ولاءه لـ«داعش»، وأطلق على نفسه عدة ألقاب مثل «النسر» و«الشبح».

ونشرت «ميرور» مقطع فيديو يظهر قيام الشرطة البريطانية بمواجهة الشاب بمقطع فيديو له وهو يهدد بالقيام بالعملية الإرهابية، وكان هذا المقطع مسجلاً على هاتفه الذكي، وعند رؤية الفيديو انهار لويس وقام بتغطية وجهه.

وقال لويس في الفيديو: «أنا النسر، ترعرعت بينكم أيها البريطانيون وتعلمت ثقافتكم وطريقة عيشكم، وأرفض كل ذلك، لا يوجد شيء بيننا إلا العداء والكراهية».

وأضاف: «أتعهد بالولاء لتنظيم (داعش)، نحن نحب الموت بقدر ما تحبون الحياة».

وفي نهاية الفيديو، هدد الشاب «الداعشي» المملكة المتحدة بالقول: «كونوا على استعداد لأننا سنهجم قريباً».





جدير بالذكر أنه تم اعتقال لويس في يوم 18 أبريل (نيسان) 2018. حيث أقر الشاب أنه كان ينوي تنفيذ هجوم دهس في شارع أكسفورد، أحد أكثر المناطق التجارية ازدحاماً في لندن.

وأشار إلى أنه كان يتوقع قتل أكثر من 100 متسوق في هذا الهجوم.


لندن داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة