أرباح «إتش تي سي» التايوانية دون التوقعات في الربع الأخير

أرباح «إتش تي سي» التايوانية دون التوقعات في الربع الأخير

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1435 هـ - 06 يناير 2014 مـ

قالت شركة «إتش تي سي» التايوانية للهواتف الذكية أمس إنها حققت صافي ربح قدره 3.‏0 مليار دولار تايواني (10 ملايين دولار) في الربع الأخير من عام 2013.
وجاءت الأرباح دون التوقعات رغم عملية بيع أصول لمرة واحدة وخفض التكلفة لتعويض تراجع المبيعات على مدى سنوات في ظل منافسة قوية.
وكان محللون استطلعت خدمة «تومسون رويترز آي بي إي إس» آراءهم توقعوا أن تحقق «إتش تي سي» صافي ربح قدره 71.‏721 مليون دولار تايواني في الربع الذي تعرضت فيه الشركة لموجة رحيل لكبار المسؤولين التنفيذيين بعد أن كانت تهيمن في الماضي على قطاع صناعة الهواتف في تايوان.
وجاء صافي الربح في الفترة بين أكتوبر (تشرين الأول) وديسمبر (كانون الأول) بعد أن تكبدت الشركة خسارة صافية قدرها 97.‏2 مليار دولار تايواني في الأشهر الثلاثة السابقة. وكانت هذه هي أول خسارة فصلية تسجلها «إتش تي سي» مع نجاح شركات مثل «سامسونغ» للإلكترونيات و«شياومي» في زيادة حصتها من السوق العالمية للهواتف الذكية.
وكانت الشركة التايوانية حققت صافي ربح بلغ 01.‏1 مليار دولار تايواني في الربع الأخير من عام 2012. وتشمل أرباح «إتش تي سي» في الربع الأخير ربحا يسجل لمرة واحدة بقيمة 5.‏2 مليار دولار تايواني حققته من بيع حصتها المتبقية في شركة «بيتس إلكترونيكس» لصناعة سماعات الرأس.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة