الأهلي يستعين بالبدلاء أمام القادسية

الأهلي يستعين بالبدلاء أمام القادسية

الجهاز الطبي يؤكد أن إصابة تفاريس لا تدعو إلى القلق
الخميس - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 07 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14709]
مشجعون أهلاويون يساندون لاعبهم عمر السومة بطريقتهم الخاصة (تصوير: علي خمج)
جدة: محمد باسنيد

يتجه الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الأوروغواياني فوساتي للاستعانة بعدد من البدلاء لإشراكهم في مواجهة الفريق أمام القادسية غداً الجمعة ضمن مواجهات الجولة الـ23 للدوري السعودي، وذلك بهدف إراحة الأساسيين وتحضيرهم لمواجهة الفريق القارية أمام باختاكور الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل في أوزبكستان ضمن مواجهات الجولة الثانية لمجموعتهم الآسيوية.
كما يهدف الجهاز الفني لفريق الأهلي من هذا التوجه إلى إيجاد توليفة من الأسماء البديلة وعدد من اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة المشاركة في المواجهات الماضية في ظل ضغط المباريات الذي يعاني منه الأهلي خلال شهر مارس (آذار) الحالي، وذلك بلعب مباراة كل أربعة أيام بين مباريات محلية وخارجية.
من جهة أخرى، ظهرت السعادة واضحة على محيا فوساتي بعد انتصار فريقه على السد القطري في افتتاح مواجهات الفريق في المجموعة الآسيوية والتي عزاها مدرب الأهلي للأداء الذي ظهر به اللاعبون في المباراة والذي يؤكد تقدماً في العمل الفني «الذي نقوم به منذ تسلمنا مهمة تدريب الفريق والتي لم يمضِ عليها وقت طويل ووصول ما أريد تنفيذه إلى اللاعبين داخل الملعب».
وأشار فوساتي أن الانتصار على السد لم يكن بالأمر السهل «فأنا أعرف لاعبيه بشكل جيد من حارس المرمى إلى المهاجمين فهو فريق قوي وجل لاعبيه يمثلون منتخب قطر ويتميزون باللعب مع بعض منذ فترة طويلة ورغم ذلك استطعنا التفوق عليهم أداء ونتيجة وهو مصدر سعادتي بشكل أكبر بهذا الانتصار».
وأضاف: «حققنا ثلاث نقاط هامة في بداية المشوار وفرق المجموعة في البطولة قوية للغاية وستكون المنافسة قوية لتأهل وهدفنا حصد إحدى بطاقة التأهل عن المجموعة لبلوغ الدور التالي».
وشرع مدرب الأهلي في التحضير لمباراة القادسية بدءا من تدريب أمس الأربعاء حيث تواصلت التدريبات دون راحة في ظل توالي المباريات وأدت العناصر التي شاركت في مباراة السد تدريباً استشفائياً، بينما أدى بقية اللاعبين حصة تدريبية فنية كاملة وقف من خلالها الجهاز الفني على جاهزية جميع اللاعبين تحسباً للاستعانة بهم في المواجهات المقبلة.
وينتظر أن تحدد الحصة التدريبية الأخيرة التي سيجريها فريق الأهلي مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل قبل المغادرة إلى المنطقة الشرقية في مساء نفس اليوم القائمة الأساسية التي سيدفع بها فوساتي في مباراة القادسية.
من جهة ثانية، أكد الجهاز الطبي لفريق الأهلي أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب تفاريس مهاجم الفريق أمام السد القطري أول من أمس والتي استدعت خروجه قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة لا تدعو للقلق وأنه تم تشخيصها بشكل مبدئي على أنها كدمة قوية، ويحتاج اللاعب مزيداً من الفحص والأشعة للتأكد منها بشكل كامل قبل عودته إلى التدريبات بصورة طبيعية.
ومن المنتظر أن يعمل الجهاز الفني لفريق الأهلي على إراحة اللاعب دجانيني تفاريس عن المشاركة في مباراة القادسية غداً الجمعة على أن يكون اللاعب جاهزاً للمباراة الآسيوية المقبلة أمام باختاكور الأوزبكي من خلال تحضيره للمواجهة القارية بشكل مثالي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة