رئيس الفيحاء: خماسية الاتحاد «الآسيوية» لا تخيفنا

رئيس الفيحاء: خماسية الاتحاد «الآسيوية» لا تخيفنا

قال إن التعلل بالحكام {دليل انهزامية}
الخميس - 1 رجب 1440 هـ - 07 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14709]
لاعبو الفيحاء أظهروا معنويات عالية في التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

أكد سعود الشلهوب، رئيس نادي الفيحاء، أنهم لا يتخوفون من انتفاضة الاتحاد الأخيرة، التي أثمرت عن فوزه بنتيجة كبيرة على الريان القطري في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أنهم يدركون أهمية وصعوبة مباراة الغد بين الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين.
وقال الشلهوب: «المرحلة المقبلة من الدوري لا تحتمل التفريط بأي نقطة، وعلينا مضاعفة الجهد والعمل من أجل جمع النقاط إذا أردنا البقاء في دوري الأضواء».
وقال الشلهوب، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «نحن لا ننظر إلى موضوع التحكيم، بل نرضى بأي حكم، سواء أكان أجنبياً أم محلياً، لو نظرنا إلى من سيقود المباراة والاهتمام بهذا الجانب، فأنا أعتبرها بداية الانهزامية والتخوف، فتفكيرنا منصب على الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، ولو لاحظنا ترتيب الفرق في سلم الدوري، نجد أن 8 فرق تواجه خطر الهبوط، خصوصاً الفرق التي لديها مواجهات صعبة وقوية، ونعتبر كل مباراة بمثابة البطولة».
وعاد الشلهوب للحديث عن مباراة فريقه أمام الاتحاد، وقال: «مباراتنا مع الاتحاد تختلف تماماً عن مباراته في دوري أبطال آسيا، فالاتحاد لعب دون أي ضغوطات، ولا يوجد شيء يخسره، كما لعب المباراة دون جمهوره، ويمكن تشبيهها بالمباراة الودية، وهي ليست بمقياس على ما قدمه الاتحاد، وأعتقد أن الاختبار الحقيقي هو مباراة الفيحاء، وهل سيكون بالفعل منتشياً ويستمر في الجولات المقبلة أم سيعود لدوامة الخسائر والتعادلات؟».
وتابع: «أنا جد متفائل، ولديّ ثقة كبيرة باللاعبين وبالجهاز الفني والإداري، وفريقنا في المباريات الأخيرة قدم أداء مميزاً، سواء في مباراته أمام الفتح والاتفاق، حتى مباراة النصر التي خسرناها كنا الأفضل، وأضعنا كثيراً من الفرص المحققة، وآخر مباراة حققنا الفوز على الحزم، وهذا سيساهم في رفع معنويات اللاعبين، ويدركون أهمية المباراة والفوز بالنقاط الثلاث، التي يجب علينا ألا نفرط فيها. وللمعلومية فريق الفيحاء لم يتعرض للخسارة على مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة) حتى هذه اللحظة، لا من الأهلي، ولا من الاتحاد، وبإذن الله سنحافظ على هذا الرقم، وفي الموسم الماضي حققت الفوز على الاتحاد بنتيجة هدف دون مقابل، وكان الملعب مليئاً بالجمهور الاتحادي، وبالتالي نلعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وكذلك مواجهتنا أمام الأهلي على أرضنا سنعمل على تحقيق الفوز».
وشدد على أن «نادي الفيحاء يعتبر بيتي الثاني، وقد ترعرعت فيه منذ عام 1390، وفي عام 1402 شغلت منصب عضو مجلس الإدارة، ثم نائباً للرئيس، ثم رئيساً للنادي، وكنت حريصاً على الذهاب للنادي وحضور المباريات والتدريبات، وكذلك الاهتمام بالألعاب الأخرى والفئات السنية ودعمها، وحققنا ولله الحمد كثيراً من الإنجازات، وعملنا على إيجاد الاستثمارات المالية حتى أصبح النادي في وضع أفضل».
وبيّن الشلهوب أن هناك 6 لاعبين أجانب ستنتهي فترة عقودهم بنهاية الموسم الحالي، وبالنسبة لتجديد عقودهم من عدمه، فهذا يعتمد على من سيدير رئاسة النادي في المرحلة المقبلة، «فإذا كنت موجوداً فسيكون هناك تقييم لكل لاعب، ومدى الفائدة التي سيقدمها للفريق من خلال التنسيق مع الجهاز الفني، وإذا حلت إدارة ثانية فهي من ستحدد وضع اللاعبين الأجانب».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة