مجلس الوزراء المصري ينفي إشاعة هروب تمساح من حديقة للحيوان

مجلس الوزراء المصري ينفي إشاعة هروب تمساح من حديقة للحيوان

بعد بث بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي صورا أثارت الخوف
الأربعاء - 29 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء المصري إشاعة هروب تمساح ضخم من حديقة الحيوان في الجيزة، موضحا انه تواصل مع وزارة الزراعة التي نفت بدورها الخبر بشكل قاطع، وأكدت أن جميع الحيوانات بحديقة الحيوان تخضع لعمليات تأمين ورقابة. مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن «مجرد إشاعات مغرضة تستهدف إثارة حالة من الذعر بين المواطنين».
وأثارت صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس (الثلاثاء) لتمساح كبير الحجم قالوا إنه هرب من حديقة الحيوانات بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة) ويتجول بشوارع المنطقة، ذعراً بين المواطنين، خصوصاً سكان المحافظة.
وزعم مستخدمو مواقع التواصل أن التمساح تم العثور عليه من قبَل بعض عمال النظافة، وتساءلوا عن كيفية هروبه وتجاوزه الحدود الأمنية بالحديقة.
بدورها، أشارت وزارة الزراعة المصرية إلى أن حديقة الحيوان الكائنة في محافظة الجيزة تضم 70 تمساحاً من مختلف الأعمار ومختلف الأطوال، حيث يصل طول بعضها إلى نحو 2.5 متر.
في سياق متصل، أوضحت الوزارة أنه يجري تطوير حديقة الحيوان؛ حيث سيتم تحديث البنية التحتية بشكل عام؛ من الطرق والأماكن داخلها، بالإضافة إلى تحسين نظام المطاعم والاستراحات ودورات المياه لكي تليق بالمواطنين، فضلاً عن تطوير مناطق إيواء الحيوانات وجلب أنواع جديدة إلى الحديقة.
وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي «تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي لإثارة القلق والذعر بين المواطنين».


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة