الاتحاد يستعد للفيحاء وسط نشوة الخماسية الآسيوية

الاتحاد يستعد للفيحاء وسط نشوة الخماسية الآسيوية

سييرا عدها مباراة نهائية... وناظر يحث اللاعبين على مواصلة الانتصارات
الأربعاء - 28 جمادى الآخرة 1440 هـ - 06 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14708]
لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم أمام الريان أمس من الأول (تصوير: عدنان مهدلي)

شرع التشيلي سييرا، مدرب الاتحاد، في الإعداد لمواجهة الفيحاء المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد ساعات من الفوز العريض الذي حققه الفريق على الريان القطري بخمسة أهداف مقابل هدف في افتتاح مواجهاته دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
وطلب سييرا إيقاف الاحتفالات والبدء في الإعداد للفيحاء، حيث يبحث عن مواصلة صحوته بعد النتائج السلبية التي حققها في الدوري ليبتعد عن مراكز المؤخرة في سلم ترتيب الدوري، والذي يحتل به المركز الخامس عشر بـ16 نقطة من 22 مباراة خاضها حقق الانتصار في ثلاث مباريات بينما تعادل في 7 مباريات وخسر 12 مباراة.
وطالب لؤي ناظر، رئيس نادي الاتحاد، من اللاعبين تحقيق النقاط الثلاث أمام الفيحاء، رافضاً أي نتيجة سوى الفوز فقط، انطلاقا نحو عودة الفريق لتحقيق الانتصارات وإسعاد جماهيره. بينما كتب ناظر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي بعد الفوز العريض الذي حققه فريقه بالموقعة الآسيوية: «حققنا فوزاً كبيراً والحمد لله. سنحتفل ونفتخر به ولكنه ليس إنجازاً كبيراً، لأنه خطوة واحدة فقط من خطوات كثيرة قادمة إن شاء الله وفِي عدة بطولات». وأضاف: «سنبدأ التجهيز للمباراة القادمة بجدية وتركيز، بغير تهاون ومن دون إفراط في الثقة... إلى الأمام يا عميد».
وأبدى ناظر سعادته بالفوز الذي تحقق للفريق في الموقعة الآسيوية، مخاطباً الجماهير الاتحادية: «كل شيء كان رائعا هذه الليلة عدا غيابكم عن المباراة. كنت أتخيل الطرب والأهازيج التي كانت سترج المدرجات بوجودكم»، متمنياً عودة الانتصارات وإسعاد جماهيرهم بمدرجات الجوهرة.
وتجاوز الاتحاد كبوته محلياً، محققاً فوزاً ساحقاً على ضيفه الريان بخماسية في المباراة التي جمعت الفريق ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا وسط غياب الجماهير الاتحادية بسبب تطبيق العقوبة الآسيوية المؤجلة من نسخة 2016 على النادي المستضيف لمخالفة جماهيرية سابقة. وكان الريان استهل التسجيل بهدف سجله جونزالو فييرا ليرد أصحاب الأرض بخماسية ثقيلة، عبر فهد المولد، وعبد العزيز العرياني، وزياد الصحافي، وعبد الرحمن الغامدي ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده لحساب المجموعة الثانية، محتلاً المركز الأول بفارق الأهداف عن لوكوموتيف طشقند الأوزبكي الذي تغلب بدوره على الوحدة الإماراتي بهدفين دون رد.
وعد سييرا فوزه الآسيوي مجرد بداية، منوهاً بأن مواجهة الفيحاء سيدخلها الفريق كمباراة نهائية وبدعم جماهيره سيتجاوزها، مشيراً إلى سعادته بالفوز العريض الذي حققه الفريق وفخره بما قدمه اللاعبون على أرض الملعب من انضباطية والتزام، منوهاً بأنه سيعمل على تعزيز الجانب الإيجابي للفريق، والعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه.
وأشار سييرا إلى أن تركيز سينصب للإعداد الأمثل لمواجهة الفيحاء لمواصلة نغمة الانتصارات، منوهاً: «مهمتنا في الجهاز الفني إقناع اللاعبين بأسلوب اللعب وتطبيقه على أرضية الملعب». وأضاف: «الفريق يملك عناصر مميزة وبوسعهم جميعا تقديم أفضل ما لديهم. الكل يعرف صعوبة وضعنا في الدوري، ونحتاج إلى جميع اللاعبين، والنتيجة ستمنحنا ثقة أكبر في المباريات المقبلة».
من جانبه، عبر فهد المولد، لاعب الاتحاد، عن سعادته بالفوز العريض على الريان، وقال المولد خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «النتيجة التي تحققت أمام الريان مجرد بداية، وأشكر زملائي اللاعبين على المستوى الكبير، الذي قدموه في اللقاء».
وأضاف: «تمنينا تواجد الجمهور للاستمتاع بالمباراة، ونعدهم بتقديم المزيد في المواجهات المقبلة».
وأكد المولد أن طريقة لعب المدرب التشيلي، خوسيه سييرا، ساهمت في تقديم الفريق مباراة كبيرة، مشيراً إلى أنهم تعودوا على اللعب تحت الضغوط، نافياً أن يكونوا تحرروا منها لغياب الجماهير.
إلى ذلك، بدأ بيع تذاكر المواجهة التي ستجمع الاتحاد والفيحاء أمس عبر موقع «مكاني» الإلكتروني، وحدد سعر التذكرة بـ30 ريالاً للموحدة، وسط إقبال الاتحاديين على الشراء لتحفيز لاعبيهم في المباراة لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث وسط آمال عريضة بأن يتمكن فريقهم من تجاوز سلبية النتائج التي رافقته على ملعبه طويلاً.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة