مقتل 10 من الأمن الأفغاني بهجوم لطالبان في قندوز

مقتل 10 من الأمن الأفغاني بهجوم لطالبان في قندوز

الاثنين - 27 جمادى الآخرة 1440 هـ - 04 مارس 2019 مـ
عناصر من الجيش الأفغاني خلال أحد التدريبات (أ.ف.ب - أرشيفية)

أعلن عضو مجلس إقليم قندوز الأفغاني خليل قاري زادة اليوم (الاثنين)، مقتل عشرة من أفراد الأمن وإصابة سبعة وأسر سبعة آخرين خلال اشتباكات مع مسلحين في حركة (طالبان) في الإقليم الواقع شمالي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية عن قاري زادة قوله إن المسلحين اقتحموا نقاط تفتيش أمنية في منطقة قارغان تابا في منطقة الإمام صاحب مساء أمس (الأحد)، مضيفاً أن المسلحين هاجموا نقاط التفتيش، مما أدى إلى مقتل عشرة من قوات الأمن وإصابة سبعة، كما أسروا أحياء سبعة آخرين.

من جهته، قال أحد سكان المنطقة إن اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة في منطقة الإمام صاحب، ويشعر سكانها حالياً بالخوف والحصار داخل منازلهم.

وأكد المدير الإداري للمنطقة محبوب الله سعيدي سقوط منطقة قارغان تابا في يد المسلحين، ولم يقدم معلومات عن الضحايا.

ومن جهته، زعم المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أن المقاتلين قد استولوا على قاعدة عسكرية رئيسية، وهما مركزان للتفتيش، وتم قتل 18 فرداً وأسر ستة آخرين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم (الاثنين)، مقتل مسلحين اثنين من حركة طالبان جراء انفجار وقع في إقليم هيرات غرب أفغانستان.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة ونقلته وكالة أنباء «خاما برس» الأفغانية، أن المسلحين قتلا، صباح اليوم (الاثنين)، عقب انفجار قنبلة كانا يقومان بزراعتها على جانب الطريق في منطقة جوزارة بإقليم هيرات. ولم تعلق طالبان على هذا الحادث حتى الآن.


أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة