روسيا تؤكد التزامها التام باتفاق «أوبك+»

روسيا تؤكد التزامها التام باتفاق «أوبك+»

السبت - 25 جمادى الآخرة 1440 هـ - 02 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14704]

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس الجمعة التزام بلاده بتخفيضات النفط وفق «اتفاق أوبك+»، فيما قال إن من السابق لأوانه القول بما إذا كان الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط بين أوبك ومنتجين آخرين كبار سيتم تمديده. وأبلغ نوفاك الصحافيين قائلا: «لا إجابة لهذا السؤال الآن... هذا سابق لأوانه لأنه مر شهران فقط».
وقالت وزارة الطاقة الروسية أمس إن نوفاك التقى بشركات النفط الروسية لمناقشة التقدم في اتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج، والمعروف باتفاق «أوبك+». وأكد نوفاك أن روسيا ملتزمة بشكل كامل بالاتفاق وأن إنتاجها النفطي في فبراير (شباط) الماضي انخفض 97 ألف برميل يوميا عن مستوى أكتوبر (تشرين الأول) المستخدم كمرجع للاتفاق العالمي.
ويقل حجم الانخفاض هذا عن المستهدف لروسيا في إطار اتفاق عالمي بشأن خفض الإمدادات، والبالغ 228 ألف برميل يوميا. وستراجع أوبك ومنتجون من خارجها الاتفاق في منتصف أبريل (نيسان) المقبل بفيينا.
وأبلغ مصدر مطلع على بيانات وزارة الطاقة الروسية رويترز أمس بأن متوسط إنتاج البلاد النفطي بلغ نحو 11.34 مليون برميل يوميا في فبراير. ويقل هذا المستوى بمقدار 75 ألف برميل عن المسجل في أكتوبر.
ومن جهة أخرى، أبلغ مسؤول في شركة لوك أويل الصحافيين بعد الاجتماع بأن منتجي النفط في روسيا اتفقوا مع وزارة الطاقة على مواصلة الوفاء بالتزاماتهم في إطار الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط. كما قال بافيل فيدوروف النائب الأول لرئيس شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت إن الشركة ملتزمة بحصصها الإنتاجية التي تمت الموافقة عليها في إطار تعهدات البلاد ضمن الاتفاق العالمي لخفض إمدادات الخام.


روسيا إقتصاد روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة