قالوا

قالوا

السبت - 25 جمادى الآخرة 1440 هـ - 02 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14704]

- «الفساد الأكبر والشر الأعظم هو الفساد السياسي، ويعتبر فاسداً سياسياً كل مَن يقيم دويلات داخل الدولة، ويسيطر على مرافقها، ويغل يد القانون عن الوصول إلى أي كان، وإلى كل مكان، ومَن يعطل الاستحقاقات الدستورية، ومَن يحول دون تطبيق الأنظمة والقوانين».
رئيس الحكومة اللبنانية السابق فؤاد السنيورة


- «ندعو روسيا للالتزام بمعاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة المدى (...) وفي الوقت نفسه، لا بد لنا من أن نكون مستعدين لعالم تغيب عنه معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة المدى، وتزداد فيه الصواريخ الروسية. لقد كانت هذه المعاهدة أساسية لمراقبة التسلح طيلة عقود. (الناتو) لا يريد حرباً باردة جديدة، ولا نريد سباق تسلح جديداً».
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)


- «من الواضح أنه ليس بإمكاننا التوصل إلى اتفاق مجدٍ (حول الخروج من الاتحاد الأوروبي) يحظى بموافقة البرلمان بحلول 29 مارس (آذار)... آمل أن تنظر رئيسة الوزراء بمنطق، وإما أن تمدد فترة المهلة المذكورة في المادة 50 أو تتراجع عن هذه المادة».
رئيس بلدية لندن صديق خان


- «يمكن أن تكون هناك خلافات أو سوء فهم بين الأصدقاء، لكن يجب أن نحلها من خلال الحوار. انتقاد صديقك علناً في كل مكان ليس نهجاً بناءً. إذا اخترت طريقاً غير بناء، فإن ذلك سيؤثر سلباً على الثقة والتفاهم، وسينعكس (سلبياً) على العلاقات التجارية والاقتصادية».
دينغ لي سفير الصين لدى تركيا


أوروبا المملكة المتحدة تركيا لبنان حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة