«سابك» تعلن عن مشروع لاستغلال الفرص المتاحة من الغاز الصخري في أميركا

«سابك» تعلن عن مشروع لاستغلال الفرص المتاحة من الغاز الصخري في أميركا

الأحد - 21 شوال 1435 هـ - 17 أغسطس 2014 مـ

* أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن مشروع استثماري يهدف إلى استغلال الفرص المتاحة من الغاز الصخري في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بتحديث أفران تكسير اللقيم في موقع الشركة في «تي سايد» بالمملكة المتحدة، لتكون قادرة على التعامل مع لقيم هذا الغاز.
ويتوقع أن يؤمن المشروع إمدادات طويلة الأمد، تسهم في تحسين الأداء الاقتصادي، بعد أن تكتمل عملية تحديث الأفران خلال عام 2016، حسب الخطة الموضوعة.
وسيمكن المشروع «سابك» من استخدام مرافقها القائمة لإنتاج الأوليفينات ومشتقاتها بصورة أكثر تنافسية، فيما تعد هذه لبنات أساسية في إنتاج المواد المستخدمة في تصنيع الكثير من المنتجات، مثل منتجات التغليف المستخدمة في حفظ الغذاء، ومنتجات الرعاية الصحية، والسيارات، ومواد الإنشاء والبناء.
وحول هذا التوجه الاستثماري أوضح يوسف البنيان، نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات في «سابك»، أن مشروع تحديث أفران تكسير اللقيم تصميم «سابك» يعكس الاستفادة من التقنيات الحديثة في إيجاد مصادر جديدة من اللقيم والطاقة بأسعار تنافسية، الأمر الذي يتيح للشركة مواصلة تعزيز أعمالها المستدامة وتحقيق رؤاها بعيدة المدى؛ إذ نركز في استراتيجيتنا على جعل أعمال الشركة قادرة على مواصلة تحقيق الربحية ليس في السوق الأوروبية فحسب، بل في جميع أسواقنا العالمية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة