شاهد... كيم جونغ أون يدخن سيجارة بمحطة قطار صينية

شاهد... كيم جونغ أون يدخن سيجارة بمحطة قطار صينية

الثلاثاء - 21 جمادى الآخرة 1440 هـ - 26 فبراير 2019 مـ
لقطة من الفيديو الذي يظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وهو يدخن سيجارة (الغارديان)
هانوي: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشرت وسائل إعلام عالمية مقطع فيديو لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يظهره وهو يقوم بأخذ استراحة لتدخين سيجارة في محطة قطار صينية، في وقت ينشغل العالم بوصول الزعيم الكوري الشمالي إلى فيتنام اليوم (الثلاثاء) لعقد قمة ثانية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وتم تصوير الزعيم الكوري الشمالي وهو يدخن سيجارة قبل فجر اليوم في محطة قطار نانينغ الصينية، حيث توقف القطار الذي يقله إلى فيتنام بهدف أخذ استراحة قصيرة، بحسب ما نشره موقع «الغارديان» البريطاني.

ونزل كيم في ختام رحلة طويلة بقطاره المصفح اجتاز خلالها أربعة آلاف كيلومتر، في محطة قطارات دونغ دانغ، البلدة الفيتنامية الحدودية مع الصين.

وظهر كيم في الفيديو وهو يشعل السيجارة باستخدام أعواد كبريت، بينما ظهرت سيدة يعتقد أنها شقيقته التي تدعى كيم يو جونغ، وهي تحمل له منفضة السجائر.




ووصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون اليوم إلى هانوي حيث استقبله حشد كبير وسط إجراءات أمنية مشددة، لعقد قمّته الثانية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب الهادفة لإعطاء مضمون أوضح للبيان الرمزي الذي صدر في ختام قمتهما الأولى في سنغافورة.

وزار كيم سفارة بلاده بعد ساعات على وصوله إلى فيتنام، كما أفاد مراسلو وكالة «الصحافة الفرنسية».

وتوجه موكب سيارات من فندق مليا في وسط المدينة إلى مقر السفارة الكورية الشمالية.

وخرج كيم جونغ أون من سيارة «الليموزين» برفقة شقيقته كيم يو جونغ ومساعدين آخرين ودخل مبنى السفارة.

وتستعد العاصمة الفيتنامية لاستضافة القمة الأربعاء والخميس بين كيم والرئيس الأميركي الذي يأمل في التوصل إلى نزع أسلحة بيونغ يانغ النووية رغم إعلان استعداده للانتظار لبعض الوقت.

كما وأعلنت فيتنام عن إصدار طابع بريدي خاص، بمناسبة القمة المرتقبة.

وأفاد نائب وزير الإعلام، فام هونغ هاي، في مؤتمر صحافي بالمركز الإعلامي الدولي، بأن الطابع البريدي يظهر علمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة على شكل الأيادي التي تتصافح، ويرمز إلى أن هانوي هي «مدينة السلام»، بحسب ما وصفتها منظمة اليونيسكو في عام 1999.

والطابع الجديد هو رمز للقمة، التي وصفها فام بأنها علامة على تطور البلاد.
كوريا الشمالية النزاع الكوري

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة