السومة وتفاريس على رأس قائمة الأهلي الآسيوية

السومة وتفاريس على رأس قائمة الأهلي الآسيوية

المدرب فوساتي غاضب من أداء لاعبيه أمام الفتح
الجمعة - 17 جمادى الآخرة 1440 هـ - 22 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14696]
عمر السومة خلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)
جدة: محمد باسنيد
استقر الأوروغواياني خورخي فوساتي، مدرب الأهلي، على الرباعي عمر السومة وديجانيني تفاريس، ثنائي خط الهجوم، ونيكولاي ستانسيو صانع الألعاب الروماني، وباولو دياز المدافع التشيلي، لقيدهم في قائمة فريقه، التي سيخوض بها مواجهاته في المجموعة الآسيوية، التي ستنطلق منافستها مطلع شهر مارس (آذار) المقبل.
واستبعد الجهاز الفني الرباعي الآخر، المكون من مانويل خوزيه خورادو لاعب الوسط الإسباني، واللاعب كلاوديو بايزا لاعب المحور التشيلي، وإديرلان سانتوس المدافع البرازيلي، وأخيراً اللاعب محمد عبد الشافي، من قائمته الآسيوية، بناء على احتياجاته الفنية، في ظل اقتصار مشاركة 4 لاعبين أجانب فقط في صفوف كل فريق. أحدهم لاعب آسيوي، الممثل في السوري عمر السومة، مهاجم وهداف فريق الأهلي البارز.
من جهة أخرى، أبدى فوساتي استياءه من الأداء الذي ظهر به اللاعبون أمام فريق الفتح في الجولة الـ21 لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والنتيجة التي خرجت بها المواجهة عقب الخسارة بهدفين مقابل هدف.
وطالب مدرب الأهلي لاعبيه بإظهار أفضل ما لديهم في المباريات، وتنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة بشكل دقيق في المباريات، خصوصاً في المواجهات المقبلة، في ظل انتظار الفريق لقاءات حاسمة في بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بجانب مباريات دوري الأبطال الآسيوي.
وتسببت نتيجة مباراة الأهلي والفتح، التي خسرها فريق الأهلي في الجولة الماضية، في انقسام جماهيري كبير، حيث يرى البعض أن مدرب الفريق ركز على تجربة طريقة فنية جديدة باللعب بثلاثة مدافعين في عمق الدفاع، بهدف إيجاد حلول لمشكلة ضعف خطوط الفريق الخلفية، مع إراحة بعض الأسماء الأساسية تحسباً للقاء الرد عربياً أمام الوصل الإماراتي، في ظل تقارب زمن المواجهات، وإتاحة الفرصة لمشاركة بعض الأسماء، التي لم تجد فرصة المشاركة، للوقوف على مستوياتها الفنية، في ظل ابتعاد الفريق عن المنافسة على بطولة الدوري.
ويرى الجانب الآخر من الأهلاويين أن الخسارة من فريق الفتح بهذا المستوى المتردي غير مقبولة، وقد تؤثر على الجانب المعنوي للاعبين قبل مباراتهم المهمة والمنتظرة أمام الوصل الإماراتي، الاثنين المقبل، في إياب دور الثمانية للبطولة العربية، منتقدين طريقة المدرب الجديدة ودخوله بتوليفة من اللاعبين، كأنه في مرحلة إعداد، وليس في خضم منافسات الموسم التي تتطلب اللعب بجدية وعدم التفريط في نتائج المباريات.
واتفق الأهلاويون على أن اللاعب إديرلان سانتوس، المدافع البرازيلي الذي تعاقد معه النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لا يوازي الطموحات المبنية عليه لدعم خط دفاع الفريق الذي يعاني ويحتاج للاعب ذو إمكانات فنية كبيرة يكون عوناً لبعض الأسماء الشابة التي بات يستعين بها المدرب السابق بابلو غويدي أو الحالي فوساتي، ومنهم عبد الباسط هندي.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة