بايرن يفرض التعادل السلبي على ليفربول في أنفيلد

بايرن يفرض التعادل السلبي على ليفربول في أنفيلد

جماهير الفريقين احتجت على أسعار تذاكر مباريات دوري الأبطال
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ
محمد صلاح مهاجم ليفربول وفرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ خلال مواجهة دور الستة عشر بدوري الأبطال (إ.ب.أ)
ليفربول: «الشرق الأوسط أونلاين»
أظهر بايرن ميونيخ كل خبرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليفرض التعادل من دون أهداف على ليفربول في ذهاب دور الستة عشر باستاد أنفيلد أمس (الثلاثاء).

وبهذه النتيجة، ستكون كل الاحتمالات مفتوحة في لقاء الإياب في ميونيخ يوم 13 مارس (آذار)، رغم أن الفريق الألماني سيلعب من دون المدافع يوشوا كيميش الذي سيغيب لحصوله على الإنذار الثاني.

وربما عكست المباراة احترام الفريقين لبعضهما وسط شعور بالقلق من الهجوم بشكل مبالغ فيه، لكن بالنسبة للجماهير المعتادة على الليالي الأوروبية المثيرة في أنفيلد، فإنها شعرت بالإحباط.

وأفاد يورغن كلوب مدرب ليفربول عقب المباراة: «لم تكن النتيجة أو المباراة التي كنا نحلم بها. لا أتذكر أي فرصة لأي فريق في الشوط الثاني. لم تكن ليلة أوروبية من هذا المنطلق. عند النظر إلى النتيجة فهي مقبولة».

ولم يكن من قبيل المصادفة أن يصل بايرن إلى قبل نهائي دوري الأبطال ست مرات في آخر سبعة مواسم، إذ أظهر الفريق الألماني أسلوبه الواقعي في التعامل مع ثلاثي هجوم ليفربول الخطير.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن: «لا أتذكر الكثير من الفرق التي تجنبت الهزيمة هنا وخرجت بشباك نظيفة. الواقع أننا أجبرنا المنافس على صناعة عدد قليل من الفرص، وهذا يوضح أننا لعبنا بأسلوب خططي جيد كما هو حال مستوانا الفني».

ولم يقدم المصري محمد صلاح هداف ليفربول عرضا كبيرا، كما أهدر ساديو ماني أكثر من فرصة سهلة للتسجيل.

ولم يجد ليفربول السلاسة الهجومية المعتادة، رغم أنه يمكنه الشعور بالسعادة بحفاظه على نظافة شباكه رغم غياب المدافع فيرجيل فان ديك بسبب الإيقاف.

من جهة أخرى، احتجت جماهير بايرن ميونيخ على أسعار التذاكر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن طريق رفع لافتات خلال ذهاب دور الستة عشر في ضيافة ليفربول أمس، كما حظيت بدعم من مشجعي ليفربول في أنفيلد أيضا.

وفي وقت سابق هذا الشهر، وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالإجماع على الإبقاء على سعر التذكرة البالغ 30 جنيها إسترلينيا (39.17 دولار) كحد أقصى لمشجعي الفريق الزائر في المواسم الثلاثة المقبلة، لكن هذا لا ينطبق على مباريات دوري الأبطال.

ورفعت جماهير بايرن لافتة تطالب بتخفيض الأسعار، وأظهرت جماهير ليفربول دعمها، كما طالب مشجعون بأن يكون سعر التذكرة 20 جنيهاً إسترلينياً كحد أقصى، بدلا من 48 جنيهاً إسترلينياً في أوروبا.

وفي 2015، احتجت جماهير بايرن على أسعار التذاكر في مواجهة آرسنال بدوري الأبطال، ونالت حينها الدعم أيضا من مشجعي الفريق الإنجليزي.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة