«الإلكترونيات المتقدمة» السعودية توقع مذكرات تعاون للتصنيع العسكري

«الإلكترونيات المتقدمة» السعودية توقع مذكرات تعاون للتصنيع العسكري

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14694]
جانب من مشاركة الشركة السعودية للإلكترونيات المتقدمة في معرض «آيدكس» (الشرق الأوسط)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية، أنها وقّعت 5 مذكرات تعاون مشترك خلال مشاركتها في معرض الدفاع الدولي «آيدكس»، وذلك مع عدد من الشركات والمراكز العالمية والإقليمية والمحلية، لتصنيع وتطوير عدد من الأنظمة والقطع والعربات.
ووفقاً للمعلومات الصادرة أمس، فإنه تم توقيع مذكرة تعاون مع شركة تاليس الفرنسية لتصنيع وإصلاح الكاميرات الليلية والحرارية، إضافة إلى توقيع مذكرة تعاون مع شركة فوتونيس الفرنسية في مجالات دعم وصيانة أنظمة الرؤية الليلية، وتوقيع مذكرة تعاون مع مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية لتطوير وتصنيع الرادار السلبي والخفي.
كما تضمنت المذكرات توقيع مذكرة تعاون مع شركة الصير الإماراتية، تهدف للتطوير والتصنيع المشترك للقوارب البحرية غير المأهولة، وتوقيع مذكرة تعاون مع شركة التدريع، لتصنيع وتجميع أجسام العربات غير المأهولة.
وقال عبد العزيز الدعليج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، إن توقيع مذكرات التعاون تصبّ في مصلحة إثراء التصنيع العسكري، ونمو الناتج المحلي، سعياً لتحقيق أحد أهداف «رؤية السعودية 2030» في نقل وتوطين التقنية، مشيراً إلى أن هذه المذكرات ستسهم في خلق فرص وظيفية واكتساب مهارات تقنية ودعم القدرات الوطنية وتمكينها.
وشاركت شركة الإلكترونيات المتقدمة، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2019»؛ حيث طرحت إمكاناتها التقنية الدفاعية، وقدراتها في مجال الأنظمة العسكرية المختلفة، وأبرزت ما وصلت إليه الكوادر السعودية من مستوى متقدم وتأهيل تقني.
وأكد الرئيس التنفيذي حرص الشركة على المشاركة الفاعلة في هذا المعرض العالمي، وقال: «نتطلع من خلال المشاركة في الدورة الحالية للمعرض ضمن الجناح السعودي، الذي يعد الأول من نوعه؛ حيث يضم عدداً من الشركات السعودية في المجال العسكري، إلى إبراز مدى ما توصلت إليه الصناعة السعودية من مستويات عالمية وإعطاء فكرة شاملة عن السعودية، كونها دولة منتجة لكثير من الأنظمة الإلكترونية العسكرية المتقدمة، وكذلك ما تمتلكه الشركة من قدرات متميزة في هذا المجال، تقودها كوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً رفيعاً».
وأضاف الدعليج أن «معرض آيدكس يشكل منصة لكبريات الشركات العالمية العارضة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الصناعات الدفاعية، بالإضافة إلى الالتقاء بكبار الشخصيات، وصناع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان والخبراء والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم».
الامارات العربية المتحدة أبوظبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة