فريق ليبرون جيمس يحسم الفوز في مباراة كل النجوم لكرة السلة

فريق ليبرون جيمس يحسم الفوز في مباراة كل النجوم لكرة السلة

الثلاثاء - 13 جمادى الآخرة 1440 هـ - 19 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14693]
دورانت أفضل لاعب في مباراة كل النجوم (أ.ف.ب)
تشارلوت (الولايات المتحدة): «الشرق الأوسط»
قلب فريق النجم ليبروس جيمس تخلفه أمام فريق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بفارق 20 نقطة، ليفوز في النسخة الثامنة والستين من مباراة كل النجوم التقليدية التي تجمع أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
سجل كيفن دورانت 31 نقطة واختير أفضل لاعب في المباراة التي فاز بها فريق ليبرون جيمس 178 - 164 في النسخة الثامنة والستين من مباراة كل النجوم التقليدية التي أقيمت على ملعب سبكتروم سنتر في مدينة تشارلوت (ولاية كارولاينا الشمالية) أمام 19070 متفرجا.
وعلق دورانت على اختياره أفضل لاعب في هذه المباراة للمرة الثانية بعد عام 2012 قائلا: «أن أكون جزءا من هؤلاء العظماء، فأنا في غاية السعادة».
وقال جيمس الذي كان يخوض مباراة كل النجوم للمرة الخامسة عشرة معادلا رقم كوبي براينت: «أنا أعشق المنافسة، وعندما ألعب أسعى دائما للفوز».
وتألق ثنائي غولدن ستيت ووريرز، دورانت وطومسون وقادا فريقهما إلى تسجيل 19 سلة مقابل 2 للفريق المنافس في إحدى مراحل الربع الثالث قبل أن ينجح الأخير في تسجيل رمية ثلاثية في أواخر هذا الشوط، ليدرك فريقه التعادل 124 - 124.
وقال داميان ليلارد أحد أفراد فريق ليبرون: «كان الفريق المنافس يسجل بسهولة بالغة. أعرف جيدا أن الأمر يتعلق بمباراة كل النجوم لكن كان يتعين علينا أن نجعل مهمته أصعب».
في المقابل، أنهى أنتيتوكونمبو المباراة كأفضل مسجل في فريقه مع 38 نقطة بينها 20 في الربعين الأولين، وأضاف كل من بول جورج وكريس ميدلتون 20 نقطة، وكل من ستيفن كوري وراسل وستبروك 17 نقطة.
وقال أنتيتوكونمبو: «في أول مباراتين لكل النجوم كنت متوترا بعض الشيء، لكن في هذه النسخة كنت أقل استرخاء. كنت مرشحا للقب أفضل لاعب في المباراة حتى الربع الثالث، لكن الفريق المنافس انتفض وانتزع مني هذا اللقب».
وشهدت المباراة رقما قياسيا من حيث الرميات الثلاثية، إذ بلغ 62 رمية لتتبين الأهمية التي توليها الفرق في الأسابيع الأخيرة لهذا النوع من التسديدات. كما حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من المحاولات من خارج القوس، إذ قام الفريقان بـ168 محاولة.
وحظي الألماني ديرك نوفيتسكي، 40 عاما، الذي يخوض آخر موسم له في الملاعب ونجم ميامي هيت دواين وايد، 37 عاما، بتكريم خاص في هذه المباراة بعد قرار استثنائي من رابطة دوري المحترفين بدعوتهما للمشاركة في اللقاء، فحققا 13 نقطة مجتمعين، 9 للأول و7 للثاني. وقال نوفيتسكي: «شكرا للمفوض (آدم سيلفر) ولدوري المحترفين لأنهما سمحا لنا أن نشارك في هذا الحدث مرة جديدة».
يذكر أن اللاعبين سيعتزلان في نهاية الموسم الحالي.
ومنذ عام 2018، لم تعد مباراة كل النجوم تجمع أفضل اللاعبين في المنطقة الشرقية في مواجهة أفضل لاعبي المنطقة الغربية، وإنما أعطيت الحرية لقائدي الفريقين في الاختيار من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أكبر نسبة أصوات في الاقتراع الذي يشارك فيه الجمهور والصحافة واللاعبون بالنسبة إلى الأساسيين، ومدربو أندية دوري المحترفين بالنسبة إلى اللاعبين الاحتياطيين.
وتم اختيار «الملك» ليبرون جيمس واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو قائدين للفريقين بعد حصولهما على أكبر نسبة من الأصوات، وقد اختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين: الـ8 الأساسيين والـ14 الاحتياطيين.
أميركا كرة السلة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة