الحريري يرأس اجتماعاً موسعاً للدول المانحة لتزخيم التحضير للإفادة من «سيدر»

في أول تحرك لبناني لتزخيم التحضير للإفادة من مؤتمر «سيدر» لمساعدة لبنان على النهوض الاقتصادي، يرأس رئيس الحكومة سعد الحريري، اليوم، اجتماعاً موسعاً يُعقد في «السراي الكبيرة»، يحضره ممثلون عن المؤسسات الدولية والعربية المانحة، وأبرزهم: البنك الدولي، والصندوق الكويتي للتنمية، والبنك الإسلامي، والبنك الوطني القطري، والبنك الأوروبي للاستثمار.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر وزارية أنه ستكون هناك مداخلات، إضافة إلى الرئيس الحريري، لممثل البنك الدولي في الشرق الأوسط، ومستشار رئيس الحكومة للشؤون المالية والاقتصادية، نديم المنلا، وأن الغاية من هذا الاجتماع تكمن في التوافق على مواءمة القطاعات المدرجة على لائحة المشاريع التي ستنفذ مستفيدة من القروض والهبات المالية التي وفرها مؤتمر «سيدر» وبين تمويلها.
ويُفترض أن يتبع هذا الاجتماع وصول السفير الفرنسي بيار دوكان، المفوض من قبل الحكومة الفرنسية بمواكبة التحضيرات الجارية لوضع آلية للتسريع في إعداد جدول أعمال بالمشاريع الملحوظة في الخطة التي كانت الحكومة قد اقترحتها على مؤتمر «سيدر». وسيلتقي الحريري، في 27 فبراير (شباط) المقبل، فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ المشاريع.