كأس زايد: الهلال يسطع بثلاثية... والأهلي يفرّط في «الحسم المبكر»

كأس زايد: الهلال يسطع بثلاثية... والأهلي يفرّط في «الحسم المبكر»

المريخ السوداني يقسو على مولودية الجزائر ويتأهل إلى نصف النهائي
الأحد - 12 جمادى الآخرة 1440 هـ - 17 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14691]
الرياض: طارق الرشيد
حسم الهلال «نظرياً» تأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية بفوزه المثير على الاتحاد السكندري 3/ 0 في ذهاب ربع النهائي أمس بالرياض، بينما سجل شقيقه الأهلي نتيجة إيجابية بتعادله أمام الوصل الإماراتي 2/ 2 على أرض الأخير، ما يعني امتلاكه فرصة أكبر من خصمه عندما يلتقيان إياباً في جدة. بينما تأهل المريخ السوداني إلى نصف النهائي بعد فوزه الكبير 3/ صفر على ضيفه مولودية الجزائر في مباراة الإياب.

جاء تأهل المريخ إلى المربع الذهبي بنتيجة 3/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد تعادل الفريقين سلبياً في الذهاب بالجزائر الشهر الماضي.

وانضم المريخ إلى النجم الساحلي الذي بلغ المربع الذهبي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وفي الرياض، بحث الهلال صاحب الأرض عن التسجيل في وقت باكر من المباراة، وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة لم يكتب لها النجاح، قبل أن يتلقى إدواردو مهاجم الهلال كرة رائعة من زميله كارليو داخل منطقة الجزاء روضها بطريقة رائعة وصوبها مقصية في شباك الفريق المصري.

وعزز غوميز تقدم الهلال بالهدف الثاني من كرة مقصية، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويضاعف النتيجة بعدما حول كرة هوائية في الهاني سليمان حارس الضيوف.

وغابت الخطورة تماماً في شوط المباراة الثاني على مرمى الفريق المصري بعدما اكتفى أصحاب الضيافة بنتيجة الشوط الأول، مع محاولات خجولة للضيوف على مرمى عبد الله المعيوف.

وتعادل الوصل الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي بهدفين لمثليهما في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب زعبيل في إمارة أبوظبي الإمارتية، على أن يلتقي الفريقان في ملعب «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة السعودية في 25 الشهر الحالي لتحديد من سيصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

جاءت بداية المواجهة مثيرة منذ لحظاتها الأولى بعدما افتتح أصحاب الأرض والجمهور التسجيل عن طريق عبد الله جاسم، بعدما ارتقى من بين الجميع لكرة عرضية وحولها رأسية في شباك محمد العويس حارس الفريق السعودي، في الدقيقة الأولى من المباراة.

وجاءت بداية شوط المباراة الثاني برغبة واضحة من الفريق السعودي لتعديل النتيجة، وكان لهم ما أرادوا بعد سلسلة من الهجمات الخطرة والأهداف المحققة التي تصدى لها حميد النجار حارس الوصل ببسالة وحرم دغانيني وعمر السومة من الوصول إلى شباكه، قبل أن يطلق الروماني نيكولاي لاعب الفريق السعودي قذيفة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في مرمى أصحاب الأرض، بعدما اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

ولم ينتظر الضيوف كثيراً للوصول إلى الهدف الثاني وقلب الطاولة على الوصل، حيث توج دغانيني مستواه وأحرز الهدف الثاني للفريق السعودي بعد مجهود رائع من سلمان المؤشر الذي تلاعب بأكثر من مدافع، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وأهدى كرة على طبق من ذهب لدغانيني الذي لدغها في المرمى الوصلاوي، وفي الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء، تخلى أصحاب الأرض والجمهور عن أسلوبهم الدفاعي وتقدموا للمناطق الأمامية بغية تعديل النتيجة، واعتمدوا على الكرات المرسلة من لاعبي الأطراف داخل منطقة الجزاء، حتى تحصلوا على ركلة جزاء نفذها كايوا في شباك محمد العويس حارس الأهلي السعودي محرزاً هدف التعادل.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة