إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 8 جمادى الآخرة 1440 هـ - 13 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14687]
- تعتزم شركة أستون مارتن إطلاق برنامج جديد لسائقي سياراتها الرياضية للتدريب على خوض سباقات المضمار والتدريب مع سائقين محترفين. ويوفر البرنامج ما يشبه أكاديمية القيادة المتقدمة للتعريف بالمزايا المتعددة وقدرات سيارات أستون مارتن. ويهدف البرنامج إلى تحسين قدرات القيادة لسائقي سيارات الشركة والاستفادة من إرشادات خبراء من خلال نادي سائقي أستون مارتن. وتستمر دورات هذا البرنامج طوال العام الجاري.

-تحتفل شركة بنتلي هذا العام بمئويتها الأولى عبر احتفالات بعرض سيارات تاريخية لها في معرض باريس للسيارات الكلاسيكية، وتقديم سيارات كونتننتال جي تي المكشوفة للتجربة الإعلامية خلال الشهر الجاري (وهي تجربة تجري في إسبانيا وتشارك فيها «الشرق الأوسط»). وتشارك بنتلي خلال العام أيضا في الكثير من الأحداث التي من بينها سباق ميلي ميغليا الإيطالي في مايو (أيار) المقبل وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي في يونيو (حزيران) ثم مهرجان بيبل بيتش في كاليفورنيا في شهر أغسطس (آب).

- تقنية جديدة ذات أبعاد ثلاثية بدأت شركة فورد في استخدامها من أجل بداية تصميم السيارات من الداخل وليس من الخارج بما يناسب تماما احتياجات السائق. التقنية الجديدة اسمها «غرافيتي سكيتش» ويتم استخدامها في الصناعة للمرة الأولى. وتتيح التقنية الجديدة رؤية زوايا السيارة الافتراضية أثناء التصميم من 360 درجة. وسوف يساهم هذا الأسلوب الجديد في تقليص فترة التصميم وتقديم نماذج أفضل في المستقبل.

- وصل الجيل الجديد من سيارات كاديلاك «إكس تي 5» إلى أسواق المنطقة، وهي من النوع الرباعي الرياضي متعدد الاستخدامات. وتحمل سيارات هذا الجيل الكثير من التقنيات الجديدة مثل شحن الأجهزة الجوالة لاسلكيا وتوفير قدرات التواصل والشحن عبر منافذ يو إس بي للمقاعد الأمامية والخلفية. وهي تنطلق بمحركات سعة 3.6 لتر بست أسطوانات تولد قدرة 310 أحصنة 366 نيتون-متر من عزم الدوران. ويرتبط المحرك بناقل حركة اتوماتيكي بثماني سرعات يدفع كل العجلات.

- تطرح في مزاد سيلفرستون يوم 23 فبراير (شباط) الجاري سيارة فيراري دينو (246 جي تي كوبيه) بلون أزرق نادر تقدر قيمتها بربع مليون إسترليني. وهي واحدة من سيارتين صنعا بهذا اللون الفريد. ويعود تاريخ تسليم السيارة إلى عام 1971 وامتلكها أربعة أشخاص منذ ذلك التاريخ قطعت خلالها 51 ألف ميل. وتم تجديد السيارة تماما مع إعادة بناء المحرك وإعادة الطلاء في عام 1991، وتم تصوير مراحل التجديد والاحتفاظ بالصور في ألبوم جلدي خاص.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة