خادم الحرمين يؤكد على أهمية إعادة العراق إلى مكانته في العالمين العربي والإسلامي

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس على أهمية استعادة العراق مكانته في العالمين العربي والإسلامي والمحافظة على وحدة البلاد. جاء ذلك في برقيات تهنئة بعث بها خادم الحرمين الشريفين الى القيادة العراقية الجديدة بمناسبة تولي رئيس البلاد ورئيس مجلس النواب منصبيهما الجديدين وتكليف رئيس الوزراء تشكيل الحكومة.
وقال خادم الحرمين الشريفين، في برقية التهنئة التي بعث بها للرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم: «يطيب لنا أن نهنئ فخامتكم على توليكم رئاسة جمهورية العراق الشقيق، وعلى تكليفكم دولة السيد حيدر العبادي رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، متمنيا للعراق الشقيق دوام الأمن والاستقرار والازدهار».
كما أبرق الملك عبد الله، مهنئا حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة الجديدة. وقال: «يسرنا تهنئة دولتكم على تكليفكم رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، داعيا المولى عز وجل أن يوفقكم ويسدد خطاكم في إعادة اللحمة بين أبناء الشعب العراقي الشقيق والمحافظة على وحدة العراق وتحقيق أمنه واستقراره ونمائه، وعودته إلى مكانته في عالمه العربي والإسلامي».
كما بعث خادم الحرمين الشريفين ببرقية تهنئة للدكتور سليم الجبوري، بمناسبة اختياره لرئاسة المجلس النواب. وقال: «يسرنا أن نهنئ معاليكم على اختياركم رئيسا لمجلس النواب بجمهورية العراق الشقيق، داعين المولى عز وجل أن يوفقكم ويسدد خطاكم لما فيه خير الشعب العراقي الشقيق، وأن يحقق للعراق الشقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار وازدهار في ظل حكومته الجديدة».