فوساتي يعيد مهند ويجهز الأهلي لقمة النصر

تسلم المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي مهمة الإشراف الفني على فريق الأهلي، بدءاً من أمس الجمعة، وذلك تحضيراً لمواجهة النصر المقبلة.
ووقع عبد الله بترجي، رئيس مجلس إدارة النادي، العقد الرسمي مع الأوروغوياني خورخي فوساتي حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، قبل انطلاق الحصة التدريبية، وبحضور زكي الصالح، المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي.
وحرص مدرب الأهلي الجديد على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، وخلال الاجتماع شرح سياسته في العمل ومنهجيته التدريبية التي سيسير عليها خلال المرحلة القادمة، مطالباً جميع اللاعبين بالعمل والاجتهاد ومواصلة الانتصارات، وتحقيق الأهداف المطلوبة مع نهاية الموسم.
وأدت العناصر التي شاركت في مباراة الحزم تدريباً استشفائياً، بينما أدى بقية اللاعبين عدد من التدريبات الفنية تحضيراً لمباراة النصر يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ20 لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيعمل مدرب الأهلي على إيجاد خيار بديل عن اللاعب باولو دياز المدافع التشيلي، الذي سيغيب عن لقاء النصر القادم للإيقاف مباراة واحدة، لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
وشهدت تدريبات الأهلي، أمس، عودة اللاعب مهند عسيري مهاجم الفريق، إلى التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين، بعد استبعاده طوال الفترة الماضية من قبل المدرب المقال بابلو غويدي.
وقررت إدارة النادي الأهلي استمرار المدرب الوطني يوسف عنبر ضمن الجهاز الفني الجديد للفريق، على أن يكون مساعداً للمدرب خورخي فوساتي بعد قيادته دفة الأمور الفنية خلال مباراة الحزم الماضية، والتي نجح فيها الفريق في العودة بانتصار مهم بأربعة أهداف مقابل هدفين، وحصده الثلاث نقاط كاملة. وهو ما أكده يوسف عنبر مدرب الأهلي عقب المباراة؛ حيث قال: «كان من المهم جداً أن نواصل سلسلة الانتصارات التي بدأها الأهلي مع انطلاقة الدور الثاني لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتسليم الفريق إلى المدرب الجديد فوساتي بهذه الصورة».
وقال بأن «المهمة لم تكن سهلة إطلاقاً؛ بل كانت الأمور صعبة، ودائماً الفترة الانتقالية من مدرب إلى مدرب آخر حساسة؛ خصوصاً أننا تسلمنا الفريق قبل المباراة بيومين فقط، وقمنا بالعمل على تجهيزه، والحمد لله نجحنا في المهمة المسندة لنا، بتعاون الجميع من أجهزة فنية ولاعبين، وسنسعى لنكون عوناً للمدرب الجديد السيد فوساتي، كاسم مميز وكبير، نجحت إدارة النادي في اختياره والتعاقد معه، للإشراف على الفريق خلال المرحلة القادمة».
وأشاد عنبر مدرب الأهلي المؤقت في مباراة الحزم الماضية، بالعمل الذي قام به سلفه الأرجنتيني بابلو غويدي، وقال: «يشكر على جميع ما قدمه»، وأضاف: «حرصنا على عدم إحداث تغييرات كبيرة بعد تسلم المهمة، والعمل على السير بالفريق بشكل متوازن».
وأوضح: «عملنا على تغيير طريقة اللعب؛ خصوصاً في نقل الكرة بما يناسب لاعبي الأهلي، ونجحنا في ذلك بالوصول لمرمى المنافس في أكثر من كرة، وتسجيل أربعة أهداف كانت كفيلة بحصد نقاط المباراة كاملة».