بسبب عجزه عن دفع أقساط المدرسة... لبناني يحرق نفسه

أضرم مواطن لبناني النار في جسده احتجاجاً على عدم منحه إفادة مدرسية لنقل ابنته من مدرستها إلى أخرى بسبب سوء وضعه المادي وتراكم القسط المدرسي المتوجب عليه.
لاحقاً أفيد بأن المواطن جورج زريق توفي بعد نقله إلى المستشفى للعلاج، وأثارت الحادثة صدمة كبيرة في الوسط السياسي اللبناني.
وأعلن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب في بيان صادر عن مكتبه، أنه أوعز بفتح تحقيق لجلاء الملابسات المحيطة بالحادثة، وشدّد على أن وزارة التربية التي استوعبت خلال العام الحالي في المدارس الرسمية آلاف التلاميذ الذين انتقلوا إليها من التعليم الخاص بسبب صعوبة الظروف الاقتصادية، لم تتوان يوماً عن منح الطلاب الإفادات اللازمة للتسجيل في المدارس الرسمية، انطلاقاً من حق الوصول إلى التعليم للجميع.
من جهتها، أوضحت ثانوية سيدة بكفتين الارثوذكسية في الكورة التي أحرق زريق نفسه في باحتها، أن «إدارة المدرسة وتبعاً لأربعة نداءات خطية متتالية منذ مطلع العام الدراسي الحالي، طلبت من أولياء أمور الطلبة الحضور إلى المدرسة لتسوية أوضاعهم المالية والإدارية الخاصة بأولادهم، ولم يصدر عنها إطلاقاً أي تهديد بطرد أي تلميذ».
وأضافت أنها «بسبب أوضاع المرحوم الاقتصادية، تعاطفت معه منذ تسجيل ولديه سنة 2015/2014 وأعفته من دفع الأقساط المدرسية، باستثناء رسوم النقليات والقرطاسية والنشاطات اللاصفية»، مشيرة إلى أن «كل ما يتم تداوله هو غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة».