البحرين: أحكام بالمؤبد وإسقاط الجنسية عن إرهابيين

البحرين: أحكام بالمؤبد وإسقاط الجنسية عن إرهابيين

الخميس - 2 جمادى الآخرة 1440 هـ - 07 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14681]
المنامة - عبيد السهيمي
قضت محكمة بحرينية، أمس (الأربعاء)، بالمؤبد بحق سبعة مدانين في قضية تشكيل جماعة إرهابية وتنفيذ تفجير استهدف مركز «سترة» في عام 2015، كما تضمن الحكم إسقاط الجنسية البحرينية عن 11 مداناً في القضية، بالإضافة إلى أحكام بالسحن تراوحت بين 3 و10 أعوام بحق بقية المدانين. وتتكون الجماعة من 12 عضواً، بينهم سيدة تولت نقل جهاز تحكم في التفجير، كما لا يزال الأمن البحريني يلاحق ستة من أعضاء الخلية الهاربين خارج البحرين.

وصرح المحامي العام المستشار الدكتور أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت، أمس، حكماً، على 12 مداناً في قضية تأسيس جماعة إرهابية خلافاً لأحكام القانون والانضمام إليها. كما شملت التُّهم الموجهة إلى أعضاء الجماعة الإرهابية، حيازة وتصنيع مفرقعات وحيازة أسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص من وزير الداخلية، تنفيذاً لهدف إرهابي، والتدرب على تصنيع واستعمال الأسلحة والمواد المفرقعة وحيازة مواد إباحية.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حق المتهمين إلى الأدلة القولية، منها شهود إثبات واعتراف المدانين والأدلة الفنية. ويحق للمدانين الطعن على الحكم.
البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة