موسكو تعلن نجاح إطلاق صاروخ عابر للقارات متعدد الرؤوس

موسكو تعلن نجاح إطلاق صاروخ عابر للقارات متعدد الرؤوس

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1440 هـ - 06 فبراير 2019 مـ
صواريخ في منظومة للدفاع الجوي الروسي (أرشيف-رويترز)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح إطلاق صاروخ عابر للقارات متعدد الرؤوس من مطار بليسيتسك الفضائي شمال غربي روسيا، مشيرة إلى أنه نجح في إصابة أهدافه في أقصى شرق البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان لها: «في الساعة 11:31 من ظهر اليوم بتوقيت موسكو تم إطلاق تدريبي قتالي لصاروخ عابر للقارات من منصة متحركة في مطار بليسيتسك الفضائي».

وأضاف البيان «الصاروخ مزود برؤوس متعددة أصابت أهدافها في المنطقة المحددة في ميدان الرماية «كورا» في شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي قاطعة آلاف الكيلومترات».

وأمس، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن الضرورة تفرض على روسيا أن تطور عددا من الصواريخ الجديدة قبل عام 2021 ردا على اعتزام واشنطن الانسحاب من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى الموقعة مع الاتحاد السوفياتي السابق الذي كانت روسيا أهم جمهورياته.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن يوم السبت الماضي تعليق العمل بالمعاهدة التي تعود إلى سنوات الحرب الباردة بعد أن اتخذت الولايات المتحدة قرارا مماثلا متهمة موسكو بانتهاكها.

وقال بوتين في الوقت نفسه إنه يتعين على روسيا تطوير صواريخ جديدة ردا على القرار الأميركي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية قول شويغو إنه أصدر أمرا للجيش ببدء تطوير صاروخ موجه أرضيا جديد وصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت بخمس مرات أو أكثر وضمان استكمال العمل فيهما بحلول 2021.
روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة