العاهل الأردني يتدخل ويدعو إلى «إعادة النظر» في أي تعيينات غير مستحقة

ترأس الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم (الثلاثاء)، جانباً من جلسة مجلس الوزراء، التي ناقشت التعيينات الأخيرة التي ضمت أشقاء لأربعة نواب في المجلس الأردني، واستمع لما يقال حول التعيينات الأخيرة، وأكد أهمية التعامل بشفافية وعدالة مع أي تعيينات.
ووجه العاهل الأردني، الحكومة، بشرح قراراتها للمواطنين على الفور، لافتاً إلى أهمية التعامل بشفافية وعدالة مع أي تعيينات، وإعادة النظر في أي تعيين غير مستحق، كما أكد أهمية أن تكون هذه التعيينات على أساس الكفاءة.
وشدد الملك عبد الله على ضرورة محاسبة الموظف والمسؤول على أي تقصير في الأداء، وأن تكرس جهود الجميع للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وقال: «نريد أن نخدم مواطنينا بشفافية وإخلاص».
وفيما يتعلق بجهود مكافحة الفساد، أشار الملك عبد الله الثاني، إلى أهمية الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الدولة أخيراً بهذا الخصوص، مشدداً على ضرورة الاستمرار في تطبيق نهج الشفافية والوضوح، الذي يشكل ركناً أساسياً في تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة.
وأثارت قرارات مجلس الوزراء بتعيين أشقاء أربعة نواب دفعة واحدة في مواقع قيادية استياءً واسعاً لدى الشعب الأردني بكل أطيافه، حيث استهجن الكثير منهم عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الواسطة والمحسوبية>
ونشر مواطنون وقادة رأي الكثير من التغريدات والمنشورات التي تستنكر تلك التعيينات، مطالبين بإقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز وحلّ مجلس النواب وإلغاء التعيينات.