العراق: بدء حفر 40 بئراً نفطياً في حقل مجنون نهاية 2019

العراق: بدء حفر 40 بئراً نفطياً في حقل مجنون نهاية 2019

الاثنين - 29 جمادى الأولى 1440 هـ - 04 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14678]
بغداد: «الشرق الأوسط»
أعلنت وزارة النفط العراقية عن تفاصيل عقد حفر 40 بئراً في حقل مجنون العملاق في محافظة البصرة جنوبي العراق. وفي مؤتمر صحافي عقده مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد خضير أمس الأحد، قال إن «السقف الزمني للإنتاج 24 شهراً وتصل إلى طاقة 450 ألف برميل من حقل مجنون فقط».
وأوضح: «العمل يبدأ نهاية العام الحالي، وأن وزارة النفط أوعزت لشركة الحفر العراقية ببدء العمل بالآبار المشتركة مع دول الجوار».
كانت وزارة النفط، أعلنت الخميس الماضي، أن شركة نفط البصرة أبرمت اتفاقاً مع شركة الحفر العراقية التي تديرها الدولة لحفر 40 بئراً نفطية جديدة في حقل مجنون النفطي العملاق بجنوب البلاد.
وقال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، خلال حضوره مراسم توقيع عقد الحفر، إن «هذا العقد يمثل خطوة مهمة لتطوير الحقول النفطية بقدرات وطنية من خلال الشركات التخصصية ومنها شركة نفط البصرة وشركة الحفر العراقية».
وأوضح الغضبان أن «العقد تم توقيعه بين شركتين وطنيتين لحفر 40 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي، وبذلك ستتمكن الوزارة من تطوير الحقل وزيادة عمليات الإنتاج فيه بأوقات قياسية وكلف مخفضة وبجهود المخلصين من الملاكات الوطنية في شركتي نفط البصرة والحفر العراقية».
العراق Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة