باكستان: مسلحون يقتلون 8 أشخاص في هجوم على مركز شرطة

أفادت مصادر باكستانية بأن ثمانية أشخاص على الأقل، بينهم سبعة من الشرطة، قُتلوا، وأصيب 21 آخرون في هجوم على مقر أمني في باكستان أمس.
وقال المسؤول الأمني عطاء الرحمن، من منطقة لورالاي بإقليم بلوشستان، إن «ثلاثة إرهابيين هاجموا المقر خلال اختبار للتجنيد»، مضيفاً أن نحو 900 فرد كانوا موجودين وقت الهجوم. وأوضح أن منفذي الهجوم الثلاثة كانوا يرتدون سترات ناسفة ومسلحين ببنادق آلية، وحاولوا اقتحام المقر واستهداف الأفراد المدنيين. وذكر أن مهاجمَين اثنين تمكّنا من تفجير سترتيهما بينما تمكنت قوات الأمن من قتل الثالث.
وأعلنت حركة طالبان باكستان المحظورة، مسؤوليتها عن الهجوم في بيان، وحذر محمد الخراساني المتحدث باسم الحركة، من تنفيذ المزيد من الهجمات.
وقال ضابط كبير بالشرطة يدعى عطاء الله: «الجيش وسلاح الحدود والشرطة يقومون بعملية تمشيط في المنطقة». وقال فهيم عثمان خيل وهو طبيب بمستشفى المقاطعة، إن المستشفى استقبل خمس جثث و25 مصاباً حتى الآن. وأعلنت حركة طالبان الباكستانية، وهي حركة منفصلة عن «طالبان» الأفغانية، مسؤوليتها عن الهجوم. وتراجعت هجمات المتشددين في باكستان بشكل كبير مقارنةً بالمستويات التي كانت عليها قبل عشر سنوات، لكن الهجمات لا تزال تقع بين الحين والآخر في بلوشستان.