تلويح سوري أمام مجلس الأمن بقصف مطار تل أبيب

تلويح سوري أمام مجلس الأمن بقصف مطار تل أبيب

الأربعاء - 16 جمادى الأولى 1440 هـ - 23 يناير 2019 مـ
نيران صاروخ في سماء دمشق ليل الأحد - الإثنين (رويترز)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
لوّح مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري باحتمال لجوء بلاده إلى قصف مطار تل أبيب. وقال خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس (الثلاثاء) حول الوضع في الشرق الأوسط: "إذا لم يتخذ مجلس الأمن إجراءات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، فإن سوريا ستمارس حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب".

وأضاف الجعفري أن "تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف تعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل، كما تعمد تجاهل تسمية الأشياء بمسمياتها". وسأل: "ألم يحن الوقت لأن يتخذ مجلس الأمن الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية". ورأى أن "هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا إخفاق مجلس الأمن في تنفيذ قراراته على مدى عقود طويلة ولولا الدعم اللامحدود الذي وفرته دول دائمة العضوية في المجلس لهذا الكيان المارق مما شجعه على زيادة جرائمه وانتهاكاته وممارساته للإرهاب بعيداً عن أي مساءلة".

وأكد الجعفري أن "استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسوريا لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم". وأضاف أن "محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع في الجولان وما يرافق ذلك من تصريحات عدوانية وممارسات إجرامية محكومة بالفشل ولن تؤدي بأي شكل من الأشكال إلى المساس بالحقوق القانونية والسيادية لسورية عليه".

يذكر أن إسرائيل شنّت غارات عدة على أهداف داخل الأراضي السورية تقول إنها لإيران وحزب الله، وكان آخرها ليل الأحد - الاثنين الماضي، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة