ويليامز تودع بطولة أستراليا بعد انتفاضة بليسكوفا

ويليامز تودع بطولة أستراليا بعد انتفاضة بليسكوفا

الأربعاء - 17 جمادى الأولى 1440 هـ - 23 يناير 2019 مـ
سيرينا وليامز تخسر أمام كارولينا بليسكوفا في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أ.ف.ب)
سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»
أهدرت سيرينا ويليامز 4 نقاط لحسم المباراة وأضاعت تقدمها 5 - 1 في المجموعة الفاصلة لتخسر أمام المصنفة السابعة كارولينا بليسكوفا 6 - 4 و4 - 6 و7 - 5 في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم (الأربعاء).
وأنقذت ويليامز، التي كانت تطمح للقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، أيضاً نقطتين لحسم اللقاء في الشوط الأخير، لكنها سددت بالشبكة في النقطة الثالثة لتخسر مباراة رائعة أمام اللاعبة التشيكية صاحبة ضربات الإرسال القوية التي أبهرت الجميع في ملعب رود ليفر بانتفاضتها بعد أن كانت على شفا الهزيمة.
وستلتقي بليسكوفا مع نعومي أوساكا من أجل مكان في المباراة النهائية، بعد أن حرمت ويليامز من الثأر من اللاعبة اليابانية المصنفة الرابعة التي هزمتها في نهائي أميركا المفتوحة المثير.
وأفادت بليسكوفا في مقابلة بعد الانتصار: «تحسنت سيرينا في المجموعة الثانية ولعبت بشكل جيد جداً ولجأت لضرباتها المميزة بينما لعبت أنا بسلبية».
وأضافت: «بعدها قلت لنفسي يجب أن أقاتل وأحتفظ بفرصي في الفوز».
وتابعت: «أوساكا لاعبة خطيرة لكن لا أعتقد أن هناك أخطر من سيرينا لذا استمتعت كثيراً بهذه المواجهة».
وعانت ويليامز المصنفة الأولى على العالم سابقاً، والمصنفة 16 بالبطولة، بعد عودتها للملاعب عقب إنجاب طفلتها في سبتمبر (أيلول) 2017 مبكراً واحتاجت إلى انتفاضة لتتعادل في المجموعة الثانية.
وبلغت ذروة الحماس في المجموعة الفاصلة مع تقدمها 5 – 1، غير أن اللاعبة البالغ عمرها 37 عاماً تراجعت بشكل كبير، رغم أنها كانت قاب قوسين من الفوز وتأثرت بالتواء بالكاحل.
وتعرض إرسال ويليامز للكسر مرتين، وأنقذت بليسكوفا نقطة حسم المباراة في الشوط السابع وثلاث فرص أخرى عندما كانت متأخرة 5 - 4 قبل أن تتفوق في الأشواط الثلاثة التالية لتكمل انتفاضتها.
أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة