روبوت جامعي لتوصيل الأطعمة والمشروبات

روبوت جامعي لتوصيل الأطعمة والمشروبات

يدور في 50 موقعاً ويسير 32 كيلومتراً
الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
واشنطن: «الشرق الأوسط»
يقترب طلّاب جامعة باسيفيك الأميرية من رؤية تحقّق أحد أحلامهم المستقبلية: توصيل وجباتهم الخفيفة مع رجل آلي. وقد تعاونت علامة «هيللو غودنس» التابعة لشركة «بيبسي» والتي تأسست عام 2015 لتأمين وجبات ومشروبات سريعة وصحية للمستهلكين، مع شركة «روبي تكنولوجيز» في منطقة باي في سان فرانسيسكو، لتطوير روبوت ذاتي القيادة يُعرف باسم «سناك بوت snackbot». من التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً، يستطيع طلّاب جامعة خاصة في ستوكتون، كاليفورنيا، طلب الأطعمة والمشروبات إلى أكثر من 50 موقعاً في أرجاء حرم الجامعة عبر تطبيق «سناك بوت».
وقال مات كامينو، مدير قسم التجارة الإلكترونية في جامعة باسيفيك، ستوكتون، في بيان: «نحن سعداء باستقبال (سناك بوت) في حرم جامعتنا، مع كلّ ما يقدّمه من خيارات مناسبة ومغذية». وتعتزم جامعة باسيفيك المساهمة في اختبار ثلاثة أو خمسة «سناك بوت» أخذت تتجوّل في جميع أنحاء الحرم الجامعي بدءاً من الخامس من هذا الشهر على مدار أسابيع عديدة، حسبما أفاد سكوت فينلو، نائب رئيس الابتكار والأفكار للخدمات الغذائية العالمية في شركة «بيبسي». وتَعتبر شركة «بيبسي» أنّ روبوتات «سناك بوت» خاصتها هي الأولى من نوعها التي طوّرتها شركة منتجات استهلاكية «لتوصيل المنتجات في الولايات المتحدة». وقال فينلو الذي رفض الإدلاء بأي معلومات حول المبالغ المالية التي استثمرتها «بيبسي» في المشروع: «(سناك بوت) هو الجيل المقبل منّا لتوصيل منتجات ملائمة وصحية. يمثّل هذا الروبوت تقاطعاً مهمّاً بين طلبات المستهلك وحاجاته وبين التطوّر التقني».
وتتمتّع روبوتات «سناك بوت» بالقدرة على التحرّك لأكثر من 32 كلم (20 ميلاً) في دورة الشحن الواحدة. ولا يعيق المناخ العاصف أو الظلام قدرتها على توصيل الطعام والشراب. ويأتي «سناك بوت» مجهزاً بكاميرا وضوء رأسي للتحرّك بوضوح في جميع الأوقات. أمّا بالنسبة إلى الأرصفة والمنحدرات الحادة، فيتمتّع «سناك بوت» بجميع مهارات القيادة المطلوبة لتجاوزها.
• «يو إس إيه توداي»
خدمات «تريبيون ميديا»
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة