العيسى: الصدام الحضاري نتيجة حتمية لغياب منطق الوعي

العيسى: الصدام الحضاري نتيجة حتمية لغياب منطق الوعي

الرئيس البوروندي يلتقي أمين عام رابطة العالم الإسلامي ويشيد بدورها في تعزيز التعايش بين الشعوب
الاثنين - 15 جمادى الأولى 1440 هـ - 21 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14664]
رئيس بوروندي مستقبلاً العيسى (الشرق الأوسط)
بوجومبورا: «الشرق الأوسط»
استقبل الرئيس البوروندي نكورونزيزا بيري، في القصر الرئاسي بمدينة كاينزا، الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق له.
وخلال اللقاء، ثمّن الرئيس البوروندي دور الرابطة في تعزيز السلام والوئام والتعايش بين شعوب ودول العالم، من خلال عقدها المنتدى الدولي «التعددية الدينية والإثنية والتعايش الإيجابي» في بوروندي، بمشاركة وحضور عدد من العلماء والمفكرين والسياسيين من عموم القارة الأفريقية، حيث تطلع الرئيس إلى أن تكون له نتائجه المثمرة في العموم الأفريقي.
من جانبه، أكد العيسى أن الرابطة تحرص على ترسيخ مفهوم التعايش الإيجابي بين مختلف الأديان والإثنيات، من خلال مبادراتها وفعالياتها الدولية؛ «حيث تعمل الرابطة على تعميق الوعي بسنّة الخالق سبحانه في الاختلاف والتنوع والتعدد، والدعوة للتواصل البنّاء بين الجميع؛ حيث تتجلى الحقائق في أجواء الحوار الأخوي المفعم بالثقة والمحبة المتبادلة».
من جهة أخرى وفي سياق الزيارة، التقى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، النائبَ الأول لرئيس جمهورية بوروندي سنيدوم شيدانو، ووسيط الدولة رئيس جهاز الـ«أمبودسمان» إدوارد أندويمانا، ورئيس البرلمان باسكال نيابوندا، بحضور عدد من البرلمانيين، ووزير الهيدروليك كوم مانداكيزا، وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة