10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 20 – 1 – 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 20 – 1 – 2019

الأحد - 14 جمادى الأولى 1440 هـ - 20 يناير 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.



- نفَّذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال وقت متأخر، أمس (السبت)، عمليةً عسكريةً نوعيةً لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات دون طيار في سبعة مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقة بالعاصمة صنعاء.



- بدأت اليوم (الأحد) أعمال القمة الاقتصادية التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت.



- هزّ انفجار جنوب العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم، قرب فرع أمني، إلا أنه ليس واضحاً ما إذا كان ناتجاً عن عبوة ناسفة أو تفجير انتحاري، حيث أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.



- أعلنت السلطات المكسيكية، ارتفاع عدد ضحايا انفجار خط أنابيب بوسط البلاد خرَّبه أشخاص يُشتبه في أنهم لصوص وقود إلى ما لا يقل عن 73 شخصاً.



- أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف اليوم قافلة لحاكم إقليم لوجار بوسط أفغانستان.



- تعتزم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، السعي لإبرام معاهدة ثنائية مع الحكومة الآيرلندية كوسيلة لإلغاء الترتيبات المتعلقة بالحدود الآيرلندية من الاتفاق الذي أبرمته مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بلادها من التكتل.



- نظّم الآلاف مسيرات في مدن رئيسية بأستراليا اليوم، للمطالبة بضمان سلامة النساء بعد مقتل طالبة إسرائيلية في ملبورن.



- دعا وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إلى عدم ممارسة ضغط على بريطانيا بلا داعٍ، في إطار المفاوضات حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.



- اتجهت عاصفة شتوية غطّت الغرب الأوسط الأميركي بالجليد صوب الشمال الشرقي للولايات المتحدة، مما تسبب في إلغاء رحلات جوية وتوقف خدمة القطارات خلال عطلة نهاية الأسبوع التي يسافر خلالها كثير من الأميركيين.



- اقترحت الحكومة الفرنسية دمج شركتي «رينو إس إيه» الفرنسية، و«نيسان موتور» اليابانية لصناعة السيارات، في خطوة قد تجعل الشركتين تحت قيادة شركة قابضة واحدة.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة