«أستراليا المفتوحة»: شارابوفا تطيح بفوزنياكي حاملة اللقب

«أستراليا المفتوحة»: شارابوفا تطيح بفوزنياكي حاملة اللقب

الجمعة - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ
ماريا شارابوفا (يمين) تصافح كارولين ففوزنياكي في نهاية المباراة (أ.ف.ب)
ملبورن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أمتعت ماريا شارابوفا عشاق التنس في ملعب رود ليفر بأسلوبها الهجومي، لتطيح بكارولين فوزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة، بالفوز عليها 6 - 4 و4 - 6 و6 - 3.
وضربت شارابوفا، التي فازت بالنقطة الثانية لحسم المباراة، موعداً في الدور الرابع مع الأسترالية آشلي بارتي.
وكان آخر لقب نالته شارابوفا في البطولات الأربع الكبرى، في «فرنسا المفتوحة» 2014.
ودخلت شارابوفا، التي فازت ببطولة أستراليا المفتوحة في 2008، المباراة، وهي تتفوق في سجل المواجهات المباشرة مع فوزنياكي 6 - 4 وأمطرت منافستها بالضربات القوية منذ البداية، ما جعل الأمور صعبة على اللاعبة الدنماركية، المصنفة الثالثة.
وقالت شارابوفا، في مقابلة بالملعب: «أعتقد أن مستوى المباراة كان مرتفعاً. ففوزنياكي هي حاملة اللقب في أستراليا، وتعشق هذا الملعب».
وتابعت: «هذه المواجهة من نوعية المباريات التي أتدرب من أجلها كثيراً، وكان من الرائع الفوز بها».
وكانت فوزنياكي هي البادئة بكسر إرسال شارابوفا، لكنها منحت الأفضلية لمنافستها سريعاً بعدما ارتكبت خطأ مزدوجاً قبل أن تفوز اللاعبة الروسية المصنفة 30، التي قضت عقوبة إيقاف 15 شهراً لتناولها مادة محظورة رياضياً في 2016، بـ3 أشواط متتالية لتحسم المجموعة.
وبعدما تبادلت اللاعبتان كسر إحداهما الأخرى، دفعت ففوزنياكي المباراة إلى مجموعة فاصلة بعدما ارتكبت شارابوفا خطأ مزدوجاً منح اللاعبة الدنماركية الفرصة لحسم المجموعة الثانية ومعادلة النتيجة إلى 1 - 1.
وكسرت شارابوفا إرسال فوزنياكي في الشوط السابع للمجموعة الفاصلة بضربة أمامية قوية، وكررت الأمر ثانية لتحقق الانتصار بعد ساعتين و24 دقيقة.
ولن تكون الجماهير في صف شارابوفا في الدور الرابع، عندما تلتقي مع الأسترالية بارتي التي تفوقت على اليونانية ماريا ساكاري 7 - 5 و6 - 1.
وقالت شارابوفا، عن منافستها المقبلة: «قصتها استثنائية. تحب اللعب هنا. أعرف أن الجماهير ستقف معها، لكني سأركز على طريقة لعبي».
أستراليا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة