افتتاح مقر لتلفزيون فلسطين في العاصمة السورية

افتتاح مقر لتلفزيون فلسطين في العاصمة السورية

الثلاثاء - 8 جمادى الأولى 1440 هـ - 15 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14658]
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
افتتحت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية الاثنين مقرا رسميا لها في دمشق في حضور ممثلين لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح.
ويأتي افتتاح مقر تلفزيون فلسطين في العاصمة السورية في إطار خطة يسعى خلالها التلفزيون إلى افتتاح مقار له في مختلف الدول العربية.
ووصف محمود الخالدي السفير الفلسطيني في دمشق افتتاح المقر بأنه «يوم عظيم في تاريخ النضال الفلسطيني».
وكان تلفزيون فلسطين افتتح مقار له في بيروت والقاهرة وتونس، غير أن افتتاح المقر في دمشق يحمل دلالة خاصة مع استمرار النزاع في هذا البلد منذ العام 2011.
وقال عضو منظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن «افتتاح مقر لتلفزيون فلسطين في دمشق يختلف عن المقار الأخرى لما لدمشق وسوريا من معان في النضال الفلسطيني».
وشارك في حفل الافتتاح قادة من حركة فتح، بينهم عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.
إلى ذلك، استبعد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن إعادة تطبيع العلاقات مع سوريا، مؤكدا أن النظام السوري ارتكب «جرائم حرب».
وأكد الوزير القطري في مؤتمر صحافي في الدوحة: «التطبيع مع النظام السوري في هذه المرحلة تطبيع لشخص تورط في جرائم حرب، وهذا الأمر يجب ألا يكون مقبولاً».
وبحسب الوزير القطري، فإنه يجب عدم السماح بعودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.
وتم تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية في 2011.
وكان كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري دعا مؤخرا الدول العربية إلى عدم إعادة علاقاتها مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، معربا عن خيبة أمله وسط المساعي لإعادة دمشق إلى الصف العربي. وأعلنت الجامعة العربية أن لا خطط لدعوة دمشق إلى قمة بيروت وأن عودتها إلى الجامعة رهن التوافق العربي.
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة