مقتل 6 «إرهابيين» في مداهمة لمنطقة جبلية بصعيد مصر

مقتل 6 «إرهابيين» في مداهمة لمنطقة جبلية بصعيد مصر

السبت - 6 جمادى الأولى 1440 هـ - 12 يناير 2019 مـ
أفراد من الشرطة المصرية - أرشيف (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (السبت)، مقتل 6 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الأمن خلال مداهمة لمنطقة جبلية في صعيد مصر.
وقالت الوزارة، في بيان، إنه في إطار جهودها لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، فقد «اضطلع قطاع الأمن الوطنى بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء العناصر بإتخاذها كملاذ للإختفاء والإنطلاق لتنفيذ مخططاهم العدائية».
وكشفت تلك العمليات عن «تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط / سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية».
وأضاف البيان «تمت مداهمة الخور المشار إليه فجر اليوم، 12 يناير (كانون الثاني)، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران».
وتابع «نتج عن ذلك مصرع 6 من العناصر الإرهابية، عُثر بحوزتهم، بحسب البيان، على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39 ، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية».
واختتم البيان بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
وبدأت مصر في فبراير (شباط) الماضي عملية كبيرة يشنها الجيش بمساعدة الشرطة ضد متطرفين موالين لتنظيم «داعش»، وينشطون في مناطق بمحافظة شمال سيناء.
وخلال الشهرين الماضيين، قامت قوات الشرطة المصرية بسلسلة عمليات مداهمة لخلايا إرهابية في الجبل الشرقي بصعيد مصر.
مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة