دول أوروبية تطلق تحذيراً أحمر بسبب «فوضى الثلوج»

دول أوروبية تطلق تحذيراً أحمر بسبب «فوضى الثلوج»

إلغاء نحو 100 رحلة بمطاري ميوينخ وفرانكفورت
الجمعة - 4 جمادى الأولى 1440 هـ - 11 يناير 2019 مـ
القاهرة: يسرا سلامة
دفعت فوضى تراكم الثلوج في أوروبا إلى إعلان السلطات في عدة دول حالة «التحذير الأحمر»، لمواجهتها.

وكانت أعلى التحذيرات «الحمراء» في ألمانيا والنمسا، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى 6 أقدام قبل نهاية الأسبوع.

وتعني حالة «التحذير الأحمر» إلزام السكان لمنازلهم وتوخي الحذر في حالة الخروج للضرورة.

وأصدرت خدمة الطقس في ألمانيا تحذيرا أحمر لمناطق جنوب البلاد وأجزاء من الشرق، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 9 درجات تحت الصفر.

ولقى 17 شخصاً على الأقل مصرعهم بسبب فوضى الطقس السيئ بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بينهم صبي أسترالي ألماني عمره 17 عاماً في حادث انزلاق جليدي بقرية للتزلج في النمسا.

وتم إغلاق أكثر من ألف ميل من منحدرات التزلج، و450 مصعد للتزلج في ألمانيا بسبب الطقس السيئ.

وتوفيت امرأة أخرى في الرابعة والخمسين من عمرها في سيارتها بعد أن غلبها النعاس خلال تكدس مروري نتيجة الثلوج على أحد الطرق السريعة في ألمانيا.

وقالت خدمة الإنقاذ الجبلية في سلوفاكيا إن رجلاً يبلغ من العمر 37 عاماً لقى مصرعه بسبب انهيار جليدي في جبال فاترا الصغرى وسط البلاد.

وأغلقت عدة خطوط للسكك الحديدية في جبال الألب بسبب تساقط الثلوج والشاحنات والسيارات لساعات، على طريق سريع، في جنوب غربي ألمانيا، وأغلقت المدارس في أجزاء من ولاية بافاريا.

وقالت وزيرة السياحة النمساوية إليزابيث كويستنغر: «في معظم مناطق التزلج، لا يوجد ما يدعو للقلق في الوقت الحاضر إذا التزم الناس بالقواعد دون أن يتركوا المنحدرات المضمونة»، حسب ما نقلت وكالة «أسوشيتد برس».

وبحسب الوكالة، فقد بقي نحو 9 آلاف أسرة في التشيك من دون كهرباء، أمس (الخميس)، عقب تساقط الثلوج الكثيفة في المناطق المتاخمة لألمانيا والنمسا.

وفي النمسا، حوصر نحو ألفي شخص في مدينة هوهينتاويرن، عندما سقطت الثلوج طوال الليل وغطت الطرق، بحسب صحيفة «بيلد» الألمانية.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في إلغاء نحو 100 رحلة في مطاري ميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا اليوم (الجمعة).

وقال متحدث باسم مطار فرانكفورت، صباح اليوم، إنه تم إلغاء نحو 10 في المائة من الرحلات بسبب التساقط الكثيف للثلوج وتزلق مدارج الإقلاع والهبوط، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف المتحدث أنه ليس من المتوقع حدوث إرجاءات كبيرة في باقي الرحلات المقرر تسييرها اليوم في المطار، والبالغ عددها 1160 رحلة، موضحاً أنه يمكن للطائرات الإقلاع والهبوط في المطار حال مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بظروف الطقس.

وفي مطار ميونيخ تم إلغاء نحو 90 رحلة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال متحدث باسم المطار إن السماء صافية حالياً، وليس من المتوقع تساقط مزيد من الثلوج، «لكن قرار إلغاء الرحلات جاء من جانب شركات الطيران».

وأضاف المتحدث أنه تم إلغاء 20 رحلة أخرى اليوم بسبب الإضراب المنتظر من المراقبين الجويين في إيطاليا عقب ظهر اليوم.
المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة