مانشستر يونايتد يحرر مورينيو بدفع 19 مليون دولار

حرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي، بعدما دفع تعويضات له وصلت قيمتها إلى 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار)، بحسب تقارير إعلامية إنجليزية، اليوم (الخميس).
ومع طي الفصل الأخير من علاقة يونايتد بالبرتغالي مورينيو (55 عاماً) بات في إمكان الأخير أن يعود إلى مقاعد التدريب؛ حيث ترجح تقارير إمكان عودته لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني.
وبحسب ما جاء في صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، وافق يونايتد على شروط الدفع بعد لقاء جمع بين وكيل أعمال المدرب البرتغالي جورج منديش، ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد.
وأكد مصدر مقرب من مورينيو الذي كان مرتبطاً بعقد مع يونايتد حتى نهاية موسم 2019 - 2020 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، لصحيفة «ديلي ميل»، أن الطرفين توصلا إلى اتفاق رضائي.
وأوردت الصحيفة: «ليست هناك أي مشكلة بشأن عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد. لقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن كل شيء»، مضيفة: «بات بإمكان جوزيه أن يحصل على وظيفة جديدة، ولكنه غير متعجل».
وتابعت الصحيفة في إشارة إلى إمكانية عودة مورينيو إلى النادي الملكي الذي سبق له أن دربه بين 2010 و2013: «لم تحصل أي محادثات، ولكنهم (ريال) اتصلوا بجوزيه بعد إقالة (جولن) لوبيتيغي في أكتوبر (تشرين الأول). وقال لهم إنه المدير الفني لمانشستر يونايتد، وهو ملتزم كلياً مع النادي».
وعين ريال الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرباً له خلفاً للوبيتيغي، علما بأن مورينيو قاد النادي الملكي للقب الليغا وكأس إسبانيا وكأس السوبر.
وكان يونايتد قد أقال مورينيو في 18 ديسمبر (كانون الأول)، منهياً حقبة المدير الفني المثير للجدل، الذي أشرف عليه منذ صيف 2016، بعدما حقق معه هذا الموسم أسوأ بداية محلية منذ 28 عاماً.
وأوكل فريق «الشياطين الحمر» مهام المدرب إلى لاعبه السابق النرويجي أولي غونار سولسكاير، وذلك بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.