تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 2 جمادى الأولى 1440 هـ - 08 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14651]
فأرة ولوحة مفاتيح «ريزر تاريت» - تطبيق الطقس «أبيكس ويذر»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد فأرة ولوحة مفاتيح لجهاز الألعاب «إكس بوكس وان»، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتتبع موقع الطفل واستخدامه للإنترنت، وآخر يقدم معلومات مهمة حول حالة الطقس، بالإضافة إلى تطبيق يقدم وصفات سريعة وبالصور للوجبات المنزلية، مع القدرة على ربط التلفزيون بالأجهزة المحمولة والتحكم بها عبر التلفزيون.

- تطوير «إكس بوكس وان»
أطلقت «مايكروسوفت» تحديثاً برمجياً لجهاز الألعاب «إكس بوكس وان» (XBox One) يسمح باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح دون الحاجة لتحميل أي برامج إضافية. ومن شأن هذا الأمر رفع قدرات اللاعبين في الألعاب التي تتطلب دقة الفأرة، وسرعة استخدام أزرار لوحة المفاتيح.
ونذكر فأرة ولوحة مفاتيح «ريزر تاريت» (Razer Turret) المصممة خصيصاً لجهاز الألعاب «إكس بوكس وان»، والتي تقدم اتصالاً لاسلكياً ثابتاً بتردد 2.4 غيغاهرتز، من خلال وحدة لاسلكية واحدة للملحقين تتصل بجهاز «إكس بوكس وان»، بالإضافة إلى قدرة بطارية تصل إلى 40 ساعة في الشحنة الواحدة، ستضيء أزرار لوحة المفاتيح بألوان كثيرة. وتم تصميم الفأرة ولوحة المفاتيح خصيصاً للاعبين بجودة عالية (تصل لغاية 80 مليون ضغطة زر على لوحة المفاتيح) وسرعة استجابة فائقة، مع تقديم زر خاص يعرض الشاشة الرئيسية للجهاز بضغطة واحدة.
ويمكن استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح مع أي كومبيوتر شخصي يعمل بنظام التشغيل «ويندوز 10»، ويبلغ سعرها 250 دولاراً.

- تتبع مكان الأطفال
وسيساعدك تطبيق «سيريبروس تشايلد سيفتي» (Cerberus Child Safety) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» في التأكد من أن أطفالك في أمان، سواء في العالم الحقيقي عبر تتبع موقعهم الجغرافي، أو في العالم الرقمي عبر مراقبة ما يقومون به أثناء تصفح الإنترنت. وفيما يخص الحماية في العالم الحقيقي، تستطيع مراقبة الموقع الحالي لطفلك، فضلاً عن ميزة تحديد «المناطق الآمنة» له، لتستقبل إشعاراً من التطبيق فور دخول أو خروج الطفل من تلك المنطقة، مع القدرة على الاطلاع على إحصائيات مفصلة يومية وأسبوعية وشهرية حول استخدام الطفل للتطبيقات المختلفة. وسيرسل لك التطبيق إشعاراً في حال قام الطفل بإزالة إذن الموقع الجغرافي والاستخدام من التطبيق. والتطبيق مجاني لمدة 7 أيام، ويمكن الاشتراك بعد ذلك في الخدمة التي تقدم ميزة الحماية ضد السرقة والسلامة الشخصية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

- تطبيق طقس متقدم
وتستطيع استخدام تطبيق الطقس «أبيكس ويذر» (Apex Weather) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، والذي يتميز بأنه يقدم توقعات حول حالة الطقس يومياً ولمدة 7 أيام قادمة، ولكل ساعة، مع عرض إشعارات مباشرة في حال حدوث تغييرات جوية غير متوقعة.
ويقدم التطبيق معلومات حول درجة الحرارة الدقيقة، ووقت شروق وغروب الشمس، ودرجة الرطوبة، وضغط الهواء، والأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من المعلومات الأخرى. كما يمكن الاستعانة بخرائط الأقمار الصناعية للتحقق من حالة الطقس وحركة الغيوم في الوقت الفعلي، وغيرها كثير من المزايا المفيدة الأخرى. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

- وصفات سريعة التحضير
وتستطيع تحضير وجباتك المنزلية بسهولة باستخدام تطبيق «كبتن كوك» (KptnCook) المجاني، على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»؛ حيث يقدم التطبيق وصفات لا يتطلب تحضيرها أكثر من 30 دقيقة، من خلال صور رائعة، مع اقتراحه لمتاجر يمكنك شراء المقادير منها.
ويقدم التطبيق 3 وصفات يومية سهلة التحضير، ووصفات نباتية أو تحتوي على اللحوم، متنوعة بين منخفضة الكربوهيدرات إلى نسب عالية من البروتين، بالإضافة إلى تقديمه خطوات التحضير موضحة بشكل مفصل وبالصور، وإمكانية حفظ خياراتك المفضلة ومشاركة وصفاتك المفضلة.
ويستطيع التطبيق حساب نسب البروتين والقيم الغذائية المختلفة، والبحث ضمن الوصفات، وإيجاد أقرب مكان لشراء مقادير الوصفة، مع تحديد المكان والاتجاهات وساعات العمل في الدول التي تدعم هذه الميزة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

- ارتباط مع التلفزيون
وتستطيع ربط تلفزيونك الذكي بأجهزة الكومبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، والتحكم عن بعد بالتطبيقات والبرامج الموجودة فيها باستخدام تلفزيونك الذكي، دون الحاجة لاستخدام وصلة «HDMI». وسيستطيع المستخدم بهذه الطريقة تصفح الإنترنت أو اللعب باستخدام شاشة التلفزيون، واستخدام الخدمات السحابية التي تستخدم متصفح الإنترنت للعمل على الوثائق، باستخدام لوحة مفاتيح وفأرة منفصلتين. وتعمل هذه الوظيفة على تلفزيونات «سامسونغ» الجديدة، وهي تتضمن منصة الحماية «نوكس سيكيوريتي» (Knox Security) لحماية بيانات المستخدم.
السعودية Technology الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة