انطلاق أكبر بطولة للصيد بالصقور في دبي... جوائزها 10 ملايين دولار

انطلاق أكبر بطولة للصيد بالصقور في دبي... جوائزها 10 ملايين دولار

الجمعة - 27 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 04 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14647]
دبي - لندن: «الشرق الأوسط»
لهواة ومحترفي الصيد بالصقور، انطلقت في دبي منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور، التي توصَف بأنها «أكبر بطولة عربية». وتُعد البطولة الأكبر عربياً من حيث عدد المشاركين، ومن حيث الجوائز التي ينالها الفائزون، وتزيد على 35 مليون درهم (9.5 مليون دولار). ينظّم البطولة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، ومن المتوقّع أن يزيد عدد المتنافسين على ألف شخص من هواة تربية الصقور والصيد بها، حسبما قاله منظمون للبطولة لوكالة الأنباء الألمانية، أمس (الخميس).
وقال راشد مبارك بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إن «البطولة تهدف إلى حماية رياضة الصيد بالصقور، ونقلها للأجيال الجديدة باعتبارها من التراث الأصيل لدولة الإمارات ودول الخليج».
وأضاف أن هذه البطولة لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم، بالنظر إلى مستوى التنظيم والدعم الفني والإلكتروني والخدمات التي يقدمها فريق العمل، وعدد جولات التنافس والجوائز التي تم رصدها وعدد الفائزين. وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في المركز إن البطولة سوف تستمر يومياً، وتختتم يوم 16 يناير (كانون الثاني) الحالي، مشيرة إلى أن المركز يتطلع لتحقيق الهدف من إقامة هذه البطولة بإبراز تراث الإمارات العريق وتعزيز رياضات الأجداد التي يتناقلها الآباء والأبناء.
الامارات العربية المتحدة دبي ثقافة الشعوب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة